أنشئ صندوق التنمية السياحي برأسمال 15 مليار ريال، بعد موافقة مجلس الوزارة على إنشائه، وتشكيل مجلس إدارته برئاسة وزير السياحة.
وذكر مركز التواصل الحكومي 10 معلومات للتعريف بالصندوق وأهدافه:
أولًا– يحفز صناعة السياحة بجذب استثمارات برأسمال أولي 15 مليار ريال.
ثانيًا– ينوِّع مصادر الدخل عبر زيادة مساهمة قطاع السياحة بنسبة 10% من إجمالي الناتج المحلي.
ثالثًا– يخلق مزيدًا من الفرص المُحفِّزة والجاذبة للمستثمرين من خلال دعم القطاع الخاص لتطوير مشروعات أكثر ربحيةً.
رابعًا– يُسهم في تنمية القطاع السياحي من خلال تحديد الفرص لتقديم وجهات مميزة وتجارب سياحية عالمية المستوى.
خامسًا– يؤدي دورًا رئيسيًّا في استكمال وتطوير صناعة السياحة، بالإضافة إلى خلق فرص عمل وتنويع مصادر الدخل وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.
أما أهداف صندوق التنمية السياحي، فتتمثل في:
أولًا– دعم وتشجيع الاستثمارات السياحية.
ثانيًا– تنويع مصادر الدخل.
ثالثًا– زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي.
رابعًا– زيادة فرص العمل للسعوديين في القطاع السياحي.
خامسًا– زيادة عدد السياح.
اقرأ أيضًا:
يتضمن 6 أهداف.. الموافقة على مشروع نظام صندوق التنمية السياحي
