صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةسياحة وسفرالخبر
سياحة وسفر

قصر إبراهيم في الأحساء.. معلم أثري يعود لـ482 عامًا

فريق التحريرالسبت 11 فبراير 2023
Xf
قصر إبراهيم في الأحساء.. معلم أثري يعود لـ482 عامًا
قصر إبراهيم بالاحساء

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

يعد قصر إبراهيم في الأحساء معلمًا أثريًا وشاهدًا على التاريخ والرجال، بسنواته التي تعود إلى نحو 482 عامًا، حيث تحتفظ جدرانه الطينية بروايتها الخاصة بها عن الزمان والأحداث.

ونشرت دارة الملك عبد العزيز –عبر حسابها بموقع تويتر- فيديو لقصر إبراهيم، أوضحت من خلاله أنه يقع في شمال حي الكوت بالهفوف، وبني عام 978 هـ (1570م) تقريبًا.

وفي عام 1216 هـ (1801م) جدد بناؤه إبراهيم بن عفيصان، ونسب إليه القصر، وتبلغ مساحته (16500) متر مربع، ويجمع بين الطرازين الإسلامي والعصري.

ويضم القصر عناصر حربية ودفاعية مثل الأبراج والأسوار وثكنات الجند الداخلية، واستخدمته الحامية العثمانية التي احتلت الأحساء كمقر لها، واسترده الملك عبد العزيز عام 1331هـ (1913م) وأصبح الآن معلمًا سياحيًا مفتوحًا.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً