أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، أن القاهرة قررت إرسال مساعدات إغاثية عاجلة، تضامنًا مع الشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات الكارثة، متمنية نجاح جهود الإنقاذ الجارية.
وأكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صادر عنها، أن الوزير سامح شكري، أجرى اتصالًا مع وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو.
وأوضح المتحدث الرسمي أن شكري قدم العزاء لحكومة وشعب تركيا فى ضحايا الزلزال المروع الذي تعرضت له، اليوم الإثنين، ونقل خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وأضاف السفير أبو زيد أن وزير خارجية تركيا تلقى اتصال نظيره المصري بكل تقدير وامتنان، معربًا عن شكر بلاده للتضامن الذي أظهرته مصر فى هذه الكارثة.
