قال مهاجم المنتخب السعودي السابق، طلال المشعل، إن مواجهة الأخضر أمام اليابان صعبة؛ لأن المنتخب الوطني سيُلاقي غدًا الإثنين المنتخب الأصعب في البطولة.
وأضاف المشعل، أن المنتخب الياباني يسير بخطى ثابتة ومستوى تصاعدي؛ حيث ارتفع مستواه في دور المجموعات من مواجهة إلى أخرى، لافتًا إلى ثقته الكبيرة في قدرة نجوم الأخضر على مواصلة الطريق نحو اللقب، وفق "العربية".
وأشار، إلى أن الجهاز الفني للمنتخب الياباني يدرس المنافس بشكل مفصل، مُدللًا على ذلك بحضور أحد مساعدي المدرب الياباني لمباراة ودية للمنتخب السعودي ومتابعته بشكل دقيق.
واسترجع المشعل، ذكرياته أمام المنتخب الياباني، خاصة في نهائيات كأس آسيا 2000 التي أقيمت في لبنان، قائلًا: "في تلك البطولة واجهنا المنتخب الياباني مرتين، وأذكر حينها طلب مني مدرب المنتخب ميلان ماتشالا أن ألعب في مركز الظهير الأيسر في افتتاحية مواجهاتنا في البطولة، ولأني لاعب محترف شاركت في المركز الجديد وكانت المباراة صعبة للغاية كون منتخب اليابان يضم عددًا كبيرًا من النجوم، بصراحه كانت تجربة صعبة للغاية".
وتابع: "شاءت الصدف أن نلاقي المنتخب الياباني في نهائي البطولة وأنا عدت إلى مركزي الأصلي في الهجوم، وقدمنا أداءً مميزًا ولم يحالفنا التوفيق وذهب اللقب للمنتخب الياباني".
وعلق المشعل، على عدم وجود مهاجم صريح في التشكيلة الأساسية للأخضر، قائلاً: "بيتزي دائمًا لا يعتمد على المهاجم الصريح منذ نهائيات كأس العالم؛ ولكن هذه الطريقة سلاح ذو حدين؛ حيث إنها مفيدة خاصة بوجود مهاجم سريع مثل فهد المولد؛ حيث إنه يرهق المدافعين ويفتح الثغرات والمساحات للاعبين؛ ولكن من عيوبها، في حال سجّل المنتخب الياباني هدفًا فإن المهمة ستكون صعبة لعدم وجود المهاجم صاحب لمسة الهدف".
وطالب المشعل من بيتزي أن يدخل عامل المفاجأة في المباراة؛ لأنها السلاح الوحيد للفوز على اليابان؛ لأن الأخضر دائماً ما يفوز على المنتخب الياباني بعنصر المفاجأة والسرعة والمباغتة من بداية المباراة.
وأشار المشعل، إلى أن هناك نقطة سلبية في المنتخب السعودي وهي ضعف الساتر الدفاعي للأخضر الذي يحتاج إلى لاعب قوي بافتكاك الكرة.
وحول شفاء المدافعين ياسر الشهراني وعمر هوساوي قال: "مشاركة ياسر ضرورية في حال جاهزيته أمام عمر أتمنى أن لا يشارك كونه ليس جاهزًا ولم يلعب مباراة منذ فترة طويلة والآن سيواجه سرعة اليابانيين، الأمر صعب للغاية".
