صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

جلال: عودة الحكام السعوديين من الجولة 16.. والأجانب لـ"الديربي"

"فيفا" هدد بتخفيض عدد الشارات الدولية

فريق التحريرالخميس 20 ديسمبر 2018
Xf
جلال: عودة الحكام السعوديين من الجولة 16.. والأجانب لـ"الديربي"

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكد خليل جلال نائب رئيس لجنة الحكام باتحاد القدم، أن الحكام السعوديين سيعودون إلى إدارة مباريات الدوري بدايةً من الجولة 16، وقال إن القرار جاء بعد دراسة ممتازة وموفقة من اتحاد الكرة.

وكان اتحاد كرة القدم قرر السماح للحكام السعوديين بالعودة إلى إدارة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد تحذير الاتحاد الدولي من تخفيض مستوى تقييم لجنة الحكام وخفض عدد الشارات الدولية.

وقال جلال -في لقاء مع برنامج "في المرمى"، الذي تبثه قناة "العربية"- إن المباريات المؤثرة ومواجهات "الديربي"، سيتم إسناد إدارتها إلى الحكام الأجانب، على أن يعود الحكام السعوديون في الجولة 16 بمزجهم مع الحكام الأجانب في المباريات. والحال كذلك مع حكام تقنية الفيديو؛ حيث سيكون الحكم الثاني في التقنية سعوديًّا.

وكشف نائب رئيس لجنة الحكام عن اعتماد الحكم الإضافي في مباريات كأس الملك خلال دور الـ64 وفي دور الـ32، وقال إن اعتماد دوري الدرجة الأولى كمسابقة محترفين في الاتحاد القاري، حال دون تخفيض عدد الحكام الدوليين من سبعة إلى خمسة، موضحًا أن "قرار التقليص مرتبط بمدى فائدة الشارات الدولية في المشاركات القارية، و في الفعاليات الخاصة بـ(فيفا). ونعمل على إعادة الحكام السعوديين وتجهيزهم بدنيًّا وفنيًّا، مع تدريبهم على تقنية الفيديو".

وأشار جلال إلى أن اعتزال الحكم الدولي عبدالله الشلوي حال دون استدعاء طاقم سعودي كامل لإدارة نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات؛ حيث استعان الاتحاد الآسيوي بالحكمين تركي الخضير ومحمد العبكري؛ لأنها حصلا على تدريبات كاملة على تقنية فيديو والحكم الإضافي منذ 3 سنوات مع الاتحاد الآسيوي، ولم يكن أي حكم سعودي آخر جاهزًا لتكملة الطاقم.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً