أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، أن فريقه الكروي الأول سيلتقي، في النسخة السابعة لبطولة الكأس الدولية للأبطال، كلًّا من بايرن ميونخ، وأرسنال، وأتلتيكو مدريد، على الملاعب الأمريكية.
ويشارك النادي الملكي في البطولة الودية للسنة السابعة على التوالي، التي تشهد حضورًا لأندية أخرى كبيرة هي: توتنهام، وإنتر ميلان، ويوفنتوس، وميلان، ومانشستر يونايتد، وبنفيكا، وروما، وتشيفاس دي جوادالاخارا.
ويواجه الفريق الملكي في أول مبارياته بالبطولة، بايرن ميونخ يوم 21 يوليو 2019 على ملعب إن آر جي (هيوستن)، ثم يلتقي بعد ثلاثة أيام أرسنال في ميرلاند، قبل أن يخوض مباراته الثالثة ضد مواطنه أتلتيكو مدريد في نيوجيرسي.
وعرض موقع ريال مدريد سجل ذكريات فريقه بالولايات المتحدة منذ عام 1927، مشيرًا إلى تفاصيل نادرة سبقت الزيارة العشرين للفريق الأبيض إلى أمريكا.
وبعد الزيارة الأولى التي شهدت تعادل الفريق بهدف لمثله في مواجهة جاليثيا (1-1)، عاد الفريق إلى الولايات المتحدة في عام 1959، وخاض مباراتين في ملعب البيسبول إيبيت فيلد في بروكلين.
في ذلك الوقت، كان ديستيفانو وبوشكاش وخينتو يقودون فريقًا كان يصنع التاريخ بالفوز بكأس أبطال أوروبا. بعد عامين، في 1961، جاءت الزيارة الأولى إلى لوس أنجلوس؛ حيث فاز الفريق الملكي بتسعة أهداف نظيفة على مضيفه لوس أنجلوس يونايتد.
وجاءت الزيارة الرابعة إلى أمريكا في عام 1965، وهو العام الذي فاز فيه الفريق بكأس أوروبا السادسة، ثم توقفت الزيارات 22 عامًا، عاد بعدها ريال مدريد إلى الولايات المتحدة في عام 1990، محملًا بخمسة ألقاب متتالية في الدوري المحلي. ويذكر موقع النادي أن الفريق خاض أربع مباريات في كاليفورنيا فاز في ثلاث منها.
وجاءت الزيارة الأولى للولايات المتحدة في القرن الحادي والعشرين في عام 2002، وكان عام الذكرى المئوية لتأسيس ريال مدريد. وبعد ثلاث سنوات، بدأ الفريق، مع رونالدو وبيكهام، جولته في شيكاغو؛ حيث فاز على شيفاس دي جوادالاخارا (1-3) وعلى لوس أنجلوس جالاكسي (0-2).
