أرجع مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري سيد عبد الحفيظ، خسارة فريقه، اليوم الأحد أمام جيما الإثيوبي في لقاء العودة بدوري أبطال إفريقيا إلى الظروف الصعبة التي أحاطت بالمباراة سواء من حيث الطقس السيئ أو أرضية الملعب.
وقال عبدالحفيظ : "الأهم أن الأهلي تأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا".
وخسر الأهلي أمام جيما صفر / 1 في إياب دور الـ32 من البطولة؛ لكنه تأهل إلى دور الستة عشر (المجموعات) مستفيدًا من فوزه ذهابًا 2 / صفر، بنتيجة 2/1.
وقال عبد الحفيظ ، في تصريحات صحفية: إن الأهلي أهدر العديد من الفرص، وهو درس يجب أن يتعلم منه الفريق، خاصة في مثل هذه المواجهات.
وشدد مدير الكرة بالأهلي، على أن الفريق اجتاز عقبات كثيرة في بطولة الدوري العام ودوري أبطال إفريقيا في المرحلة الصعبة التي مر بها الفريق، وبشكل عام الأهلي في تقدم، وفي حالة تحسن مستمر.
وأوضح عبد الحفيظ، أن الأهلي أغلق صفحة جيما الإثيوبي، وسيكون التفكير خلال المرحلة المقبلة بشكل أكبر على بطولة الدوري العام، وأن عدم مشاركة علي معلول وأحمد فتحي في مباراة العودة بدوري أبطال إفريقيا يرجع إلى عودة الثنائي من إصابات طويلة.
أما المدير الفني المؤقت للفريق محمد يوسف، فأكد أن الفريق حقق الهدف الأهم بالتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
ووجه يوسف، الشكر إلى اللاعبين بعد المجهود الذي بُذل اليوم في مباراة جيما، على الرغم من صعوبة الطقس ونقص الأوكسجين.
وأوضح المدير الفني المؤقت للأهلي، في المؤتمر الصحفي، الذي أعقب المباراة أنه كان يأمل في إنهاء مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد برج العرب بالفوز بعدد كبير من الأهداف يساعد الفريق في حسم الصعود من مصر.
وأشار المدير الفني المؤقت للأهلي، إلى أن قائمة الأهلي تضم 23 لاعبًا، منهم 8 لاعبين لم يشاركوا بسبب الإصابة، وأنه سعيد على المستوى الشخصي بنهاية مباراة العودة أمام جيما بدون إصابات في صفوف الفريق، وأن الفريق خرج بأقل الخسائر.
