ضيَّق فريق أتلتيكو مدريد الخناق على برشلونة في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه خيتافي 2 /صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة.
وفي مباراة أخرى بالمرحلة ذاتها اكتسح أشبيلية ضيفه ليفانتي 5 /صفر.
ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن المتصدر برشلونة والذي يلتقي غدًا الأحد مع مضيفه جيرونا. وتوقف رصيد خيتافي عند 31 نقطة ليبقى في المركز السادس.
وافتتح الفرنسي الدولي انطوان جريزمان التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 27 ثم أضاف ساؤول نيجيز الهدف الثاني في الدقيقة 37. وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان، استعاد فريق أشبيلية ذاكرة الانتصارات باكتساحه ضيفه ليفانتي 5 / صفر.
وسجل أهداف أشبيلية وسام بن يدر في الدقيقة 48 وأندريه سيلفا في الدقيقة 60 وفرانكو فازكويز في الدقيقة 71 وبابلو سارابيا في الدقيقة 80 من ركلة جزاء وكوينسي بروميس في الدقيقة الأخيرة من المباراة من متابعة لركلة الجزاء التي سددها.
ورفع أشبيلية رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام ريال مدريد، الذي يواجه إسبانيول غدًا الاحد، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 26 نقطة في المركز العاشر.
ويعد هذا الفوز هو الأول لأشبيلية بعد الخسارة في مباراتين متتاليتين وهو الفوز العاشر لأشبيلية في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل بست.
فيما تعد هذه الخسارة هي التاسعة لليفانتي في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في خمس.
