أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، عدة قرارات بحق عدد من اللاعبين ومدرب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.
وقررت اللجنة تغريم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب نادي الهلال بمبلغ عشرة آلاف ريال للإدلاء بتصريح تضمن إساءة إعلامية تجاه مسئولي المباراة، وذلك خلال المقابلة الإعلامية بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه مع أبها ضمن الجولة الثانية من المسابقة، مشيرة إلى أن قرارها غير قابل للاستئناف.
كما أصدرت اللجنة قرارها بتغريم لاعب نادي القادسية ستانلي نكا أوهاوتشي بمبلغ عشرة آلاف ريال، إضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب عن البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال لقاء فريقه مع ضمك ضمن الجولة الثانية لاستخدامه اللعب العنيف تجاه لاعب الفريق المنافسن وأوضحت أن قرارها غير قابل للاستئناف.
وفي قرار آخر، غرّمت اللجنة لاعب نادي التعاون ريان صديق عيسى الموسى بالمبلغ نفسه لاستخدامه اللعب العنيف تجاه لاعب بفريق النصر، وذلك بحسب ماورد في تقرير حكم المباراة الوارد للجنة، إضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب عن البطاقة الحمراء التي حصل عليها في قرار غير قابل للاستئناف, كما غرّمت لاعبا النصر عبدالمجيد الصليهم وعلي الحسن بمبلغ عشرين ألف ريال لكل منهما لغيابهما عن المقابلة الإعلامية في منطقة اللقاءات الإعلامية السريعة عقب المباراة، في قرار غير قابل للاستئناف، وكذلك غرّمت مدرب نادي النصر روي فيتوريا بمبلغ ثلاثين ألف ريال للسبب نفسه، وذلك حسبما ورد في تقرير المنسق الإعلامي للمباراة، وهو قرار قابل للاستئناف.
اقرأ أيضًا
بسبب السلوك المشين.. لجنة الانضباط تقرر إيقاف هذا اللاعب مباراتين وتغريمه 10 آلاف ريال
