قال رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، اليوم، أن هدف منتخب بلاده ليس الفوز ببطولة كوبا أمريكا التي ستقام في البرازيل، لكن الهدف المحدد هو الاستمرار في مشروع تجهيز فريق يتمكن من تقديم أداء مميز في كأس العالم 2022 بقطر.
وأوضح تابيا في تصريحات تليفزيونية: "الهدف ليس الفوز ببطولة كوبا أمريكا، ولكن الاستمرار في مشروعنا، فنحن نرغب في تكوين فريق يتمكن من تقديم أداء مميز في كأس العالم 2022، نريد استعادة هويتنا وإحساس المنتخب الوطني".
وأضاف: "لأننا أرجنتينيون، نفكر في أنه يجب أن نكون البطل في كل المسابقات، لكن لا تسير الأمور هكذا، فقد ارتكبنا أشياء كثيرة سيئة ويجب علينا جميعا التعلم من الأخطاء. أتمنى أن نقدم أداء جيداً في كوبا أمريكا وأن نحظى بتوقعات جيدة للمستقبل".
على جانب آخر، عبر رئيس الاتحاد الأرجنتيني عن قناعته بأن ليونيل ميسي -الذي لم يشارك مع المنتخب منذ انتهاء مونديال 2018 بروسيا- سيكون موجودا في كوبا أمريكا إذا تم استدعاءه للقائمة.
وحول مستقبل المدير الفني للمنتخب، ألمح تابيا إلى إمكانية عدم استمرار ليونيل سكالوني في منصبه كمدير فني للمنتخب، قائلا: "هذه هي كرة القدم، فمن الممكن أن يحدث أي شيء".
