عرف فريق الفتح، اليوم الأحد، طريق الانتصارات من جديد، بالفوز على نظيره القادسية، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما بالجولة السابعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
وتقدم الفتح بالهدف الأول عن طريق بيدرو جواو عند الدقيقة 19، عن طريق ضربة جزاء، احتسبها محمد الهويش حكم المباراة، بعد أن عاد إلى تقنية الفيديو الـ «VAR»؛ لينتهي الشوط الأول، الذي شهد طرد أحمد الزين لاعب القادسية بالبطاقة الحمراء، عند الدقيقة 43، بتقدم الفتح بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني، عزز الفتح تقدمه بالهدف الثاني، عن طريق ماتياس أجوير بالخطأ في مرماه عند الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا للضائع، ليعلن بعدها الهويش نهاية المباراة بفوز الفتح بهدفين نظيفين.
وبهذه النتيجة، عاد الفتح مُجددًا لطريق الانتصارات عقب خسارته في الجولة السادسة عشر أمام نادي الوحدة بهدف دون رد.
ورفع الفتح رصيده بهذا الفوز لـ22 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد القادسية عند النقطة 20 في المركز الحادي عشرة.
وبهذه النتيجة تستمر النتائج السلبية للقادسية، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الاتحاد.
ووفق إحصائية، نشرها الحساب الرسمي لـ«أوبتا أرابيا» الخاصة بمتابعة أهم بطولات كرة القدم في العالم، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن فريق الفتح حافظ على نظافة شباكه أكثر من أي فريق آخر في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم.
وكان الدوري السعودي توقف لمدة 15 يومًا؛ وذلك بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات؛ حيث ودع الأخضر البطولة من دور الستة عشر بعد خسارته أمام منتخب اليابان.
وعادت اليوم مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بمباراتي « الفتح والقادسية»، « الهلال والفيحاء».
ومن المنتظر أن يحل الفتح في الجولة الثامنة عشر لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ضيفاً على نظيره على الهلال، فيما يستضيف القادسية في نفس الجولة نظيره الفيحاء.
