صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

فيروس كورونا يهدد أولمبياد طوكيو بالإلغاء

لن يتم تأجيلها مرة أخرى

فريق التحريرالثلاثاء 28 أبريل 2020
Xf
فيروس كورونا يهدد أولمبياد طوكيو بالإلغاء

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكد يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو اليوم الثلاثاء، أن البطولة سيتم إلغاؤها في حالة عدم السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال موري في مقابلة مع صحيفة «نيكان سبورتس»: «لا يمكن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية مرة أخرى، إذا لم ينتهِ الوباء، ولم نتمكن من إقامتها في عام 2021 فسيتم إلغاء البطولة قطعًا، ولن تُقام في 2022 نهائيًّا».

وأشار رئيس اللجنة إلى أن الألعاب سبق وألغيت في زمن الحرب، وما نواجهه مع فيروس كورونا هو حرب وقتال أيضًا ولكنه غير مرئي.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت تأجيل أولمبياد طوكيو عامًا كاملًا؛ لتنطلق في 23 يوليو 2021 وتنتهي في 8 أغسطس، وذلك بعد وقوع اللجنة تحت ضغط كبير من الرياضيين، الاتحادات الرياضية ثم اللجنة الأولمبية الدولية.

اقرأ أيضًا:

من يتحمل التكاليف الإضافية لتأجيل أولمبياد طوكيو؟

تأجيل الأولمبياد يمنح الرياضيين الموقوفين لتعاطي المنشطات «قبلة الحياة»

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً