أكد لاعب الجولف العالمي الإسباني سيرجيو جارسيا، أنه شعر بالخجل بسبب تصرفاته التي أدت إلى استبعاده من بطولة السعودية الدولية للجولف قبل أسبوعين.
واستُبعد جارسيا حائز لقب بطولة الأساتذة في 2017، من أول بطولة للجولف ضمن الجولة الأوروبية تقام في المملكة العربية السعودية، بعدما حطم أشياء عن عمد في نادي رويال جرينز للجولف خلال الدور الثالث من البطولة.
وفي وقت سابق، أظهرت لقطات جارسيا وهو يحطم أشياء بمضربه في نوبة غضب أخرى.
وكتب جارسيا، في حسابه على موقع «إنستجرام»: «أعتذر إلى الجماهير والمنافسين.. ما حدث لا يعبر عن حقيقتي».
وقال: «أنا لاعب مفعم بالمشاعر، وفي الوقت الذي أعتقد أنها واحدة من أبرز نقاط قوتي، فهي أيضًا من أكبر نقاط ضعفي. أجتهد للسيطرة على هذه المشاعر بطريقة صحيحة.. سأتعلم مما حدث وأتقدم للأمام».
ويستعد جارسيا البالغ عمره 39 عامًا، للمشاركة في بطولة جنيسيس المفتوحة في الولايات المتحدة التي انطلقت اليوم على ملاعب نادي ريفييرا كنتري للجولف.
وقال جارسيا للصحفيين بشأن ما قام به في السعودية: «بالتأكيد هذا أمر أخجل منه».
وأضاف: «لست فخورًا، لكن الأمر الوحيد الذي أستطيع فعله هو الاعتذار. أتمنى أن يتقبله الناس وأظهر حقيقتي، وكيف يمكنني التصرف باحترام تجاه الجميع من جماهير ومنافسين».
واستضافت السعودية بطولة دولية للجولف بمشاركة نخبة من أبرز نجوم اللعبة على مستوى العالم، منهم أربعة من الخمسة المصنفين الأوائل على العالم. وتعتبر هذه البطولة هي أحدث المحطات العالمية ضمن منافسات الجولات الأوروبية لمحترفي الجولف، كما أنها أول بطولة عالمية لرياضة الجولف تقام في المملكة، وقد بلغ مجموع جوائزها أكثر من 3.5 مليون دولار أمريكي.
وقد تشهد البطولة مشاركـة 132 لاعبًا من مختلـف أنحاء العالـم؛ منهـم 40 مصنـفًا من بين الخمسيـن الأوائـل على التصنيـف العالمي؛ منهم الأمريكي جاستن روز المصنف الثاني، والأمريكـي بريسون ديشمبو المصنـف الخامـس، والدنماركي توماس بيورن، والأمريكي باتريك رييد، والإسباني سيرجيو جارسيا، والسويدي هينريك ستينسون، والإنجليزي إيان بولتر.
