صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

قصي الفواز: صعب الوقوف على أسباب الخروج الآسيوي الآن.. ولم نفاوض مارفيك

أكد أن عقد بيتزي انتهى..

فريق التحريرالأربعاء 23 يناير 2019
Xf
قصي الفواز: صعب الوقوف على أسباب الخروج الآسيوي الآن.. ولم نفاوض مارفيك

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

نفى قصي الفواز رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، التفاوض مع المدرب الهولندي مارفيك؛ لقياة المنتخب الوطني، مُشيرًا إلى أن عقد المدرب الأرجنتيني بيتزي، قد انتهى بعد الخروج من بطولة كأس آسيا.

وقدم الفواز، اعتذاره للجماهير السعودية على خروج المنتخب الأول الذي لم يكن على قدر الطموح والتطلعات، موضحًا أنه سيتم النظر إلى تقارير الجهاز الفني والإداري ورأي اللجنة الفنية باتحاد الكرة؛ لوضع خطة كاملة لاحتياجات المنتخبات واستعراض قرار التجديد لبيتزي من عدمه في اجتماع مجلس الإدارة، وفق «العربية».

وودع المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا من ثمن النهائي، بعدما خسر أمام اليابان بهدف دون مقابل.

وأضاف الفواز: «من الصعب الوقوف على أسباب خروج المنتخب خلال يوم واحد بعد المباراة، ومنذ خروج الأخضر من كأس العالم تم التجديد للمدرب الأرجنتيني بيتزي؛ حفاظًا على الاستقرار، والمباريات الإعدادية للبطولة كانت على مستوى عال، وحققنا نتائج إيجابية أمام لبنان وكوريا الشمالية، لكن المستوى لم يكن بالشكل الذي نأمله أمام قطر وخسرنا».

وتابع: «لم يكن المنتخب سيئًا أمام اليابان الذي يعد من أفضل المنتخبات في آسيا، ولم نترجم الفرص التي لاحت لنا، وودعنا البطولة أمام فريق بطل وقوي».

وأكمل الفواز: «لدينا جهاز فني وإداري متابع مع المنتخب كل صغيرة وكبيرة، وتمت مناقشة المدرب في كل الأمور، وتبقى فلسفة المدرب بالأسلوب الذي ظهر به الأخضر، ونحاول قدر الإمكان مناقشته ولكن في النهاية القرار يعود إليه، وأنا أؤيد طريقته ومنهجيته».

وتعليقًا على معاناة الأخضر من عدم تواجد مهاجم صريح في قائمته، أوضح الفواز أن هناك عناصر لم يتم اختيارها، لكن المدرب هو من يختار ويحاسب على كل اختياراته.

وشدد الفواز، على أنه لم يطلب من المدرب التوازن في الاختيارات بسبب استمرار مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس الملك أثناء منافسات كأس آسيا.

وأكد أنه لم يُفرض عليه أي اسم وكان الأمر مفتوحًا للمدرب بيتزي، كاشفًا عن إجراء العديد من التغيرات في العمل الذي يتطلب دماءً جديدة وسيشمل ذلك مجلس إدارة اتحاد الكرة.

واختتم الفواز تصريحاته، قائلًا: «سيتم تقييم موضوع تواجد ثمانية أجانب في المواسم المقبلة».

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً