قالت صحيفة «يوميوري» اليابانية، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة واليابان ترتبان لزيارة السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، لحضور حفل افتتاح الدورة الأولمبية، بينما لا يتوقع أن يرافقها الرئيس جو بايدن خلال الزيارة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجانبين الأمريكي والياباني يرتبان لاجتماع بين جيل بايدن، ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سودا، إلى جانب قيامها ببعض الأنشطة الأخرى، على هامش افتتاح الدورة الأولمبية.
وترتبط اليابان والولايات المتحدة بعلاقات قوية للغاية، وقد سبق للرئيس الأمريكي بايدن أن أعلن تأييده لخطط رئيس الوزراء الياباني سوجا بالمضي قدماً في تنظيم الدورة الأولمبية، على الرغم من مطالبات خارجية وداخلية عديدة بتأجيلها أو إلغائها مع استمرار تفشي العدوى بفيروس كورونا، وظهور سلالات جديدة من الفيروس سريع العدوى والانتشار.
وفي الشهر الماضي، أعلنت فرنسا التي ستستضيف عاصمتها باريس الدورة الأولمبية الصيفية التالية في 2024، أن رئيسها إيمانويل ماكرون سيحضر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو.
اقرأ أيضاً
مسؤول: مراقبة الرياضيين والإعلاميين في أولمبياد طوكيو بـ«جي بي إس»
