صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

قائد أستراليا يعلن اعتزاله اللعب رسميًّا

بعد مسيرة امتدت 21 عامًا

فريق التحريرالجمعة 29 مارس 2019
Xf
قائد أستراليا يعلن اعتزاله اللعب رسميًّا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلن قائد أستراليا السابق، تيم كاهيل، اعتزال لعب كرة القدم في سن 39 عامًا؛ للتركيز في مسيرته بالإعلام والتدريب.

أنهى كاهيل الذي قضى 15 عامًا في إنجلترا مع ناديي ميلوول وإيفرتون، مشواره الدولي بعد كأس العالم الأخيرة في روسيا، كأفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده، برصيد 50 هدفًا.

وخاض مباراة اعتزاله دوليًّا ضد لبنان في نوفمبر الماضي، بعد شهر واحد من تعاقده مع نادي جامشيدبور في الدوري الهندي.

وقال كاهيل لمحطة أوبتوس سبورت الأسترالية، ردًا على سؤال حول استمراره في اللعب على مستوى الأندية: «لا.. أصبحت كبيرًا في السن الآن، كنت أود الاستمرار في اللعب، لكنني مهتم بالعمل بالتليفزيون، وسأبدأ إجراءات الحصول على رخصة مزاولة التدريب، كما سأقضي وقتًا جيدًا مع عائلتي والاسترخاء قليلًا».

وأضاف كاهيل، الذي خاض أكثر من 500 مباراة على مستوى الأندية، خلال مسيرة امتدت 21 عامًا: «كان من المذهل اللعب في 4 قارات كبرى. خضت مسيرة عظيمة وأشعر بالامتنان حقًّا».

وتابع: «أنا شخص يكنّ الكثير من الاحترام لهذه الرياضة وأتطلع لتعلم المزيد من الأمور ومجال التدريب سيفتح لي آفاقًا جديدة».

وبعد فترته مع إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز قضى كاهيل 3 مواسم مع نيويورك رد بولز في الدوري الأمريكي قبل الانتقال للصين؛ حيث لعب لفريقي شنجهاي شينهوا وهانجتشو جرين تاون.

وانضم إلى ملبورن سيتي في الدوري الأسترالي في 2016، ثم عاد ليلتحق بصفوف ميلوول في يناير العام الماضي، وترك النادي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي بنهاية الموسم.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً