قال الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، المدير الفني لمنتخب الإمارات، إن لديه ثقة كبيرة في قدرة لاعبيه على تجاوز المنتخب القطري في نصف نهائي كأس آسيا 2019، وبلوغ المباراة النهائية.
وشدد زاكيروني، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الاثنين، الخاص بمواجهة الإمارات وقطر، على أهمية مواجهة «الأبيض» في نصف نهائي كأس آسيا 2019 التي ستقام غدًا الثلاثاء.
وأشار المدرب الإيطالي، إلى أن فريقه كان لديه بعض الصعوبات أمام المنتخبات التي تلعب بطريقة دفاعية، لكنه تطور وقدم أداءً مميزًا، مُشددًا على إدراكه التام لأهمية المباراة، وقدرة فريقه على التأهل والوصول إلى المباراة النهائية.
وعلق زاكيروني، على الانتقادات التي توجه له بسبب طريقته الدفاعية، قائلًا: «لا أتابع الانتقادات التي تكتب ضدي؛ فأنا لا أتحدث العربية وتركيزي كله منصب على الأداء والوصول إلى المباراة النهائية».
وتمنى المدرب الشفاء العاجل لكل من خليفة مبارك ومحمد أحمد بعد أن تعرضا للإصابة خلال المباريات الماضية.
وشدد المدرب الإيطالي، على أهمية استرجاع القوة البدنية للاعبين خاصة في ظل ضيق الوقت بين مباراة ربع النهائي ونصف النهائي، حيث يُعاني فريقه من هذا الأمر، ولكن ذلك لا يمنع الظهور بشكل أفضل في لقاء الثلاثاء.
وفيما يتعلق بالفارق بين البطولة الحالية لكأس آسيا ونسخة 2011 والتي أحرز فيها اللقب مع منتخب اليابان، قال زاكيروني: «البطولة مختلفة للغاية ولا يوجد أي فريق سهل، فالكل يلعب بشكل مميز، ويشكل خطورة على المنتخبات الأخرى، بفضل تطور الكرة الآسيوية في السنوات الأخيرة».
ويُلاقي المنتخب الإماراتي، غدًا الثلاثاء، نظيره القطري على ملعب محمد بن زايد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي ببطولة كأس آسيا 2019 المقامة بالإمارات.
وأعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، السبت الماضي، عن تعيين الحكم المكسيكي سيزار راموس لإدارة هذه المباراة.
وتأهل المنتخب الإماراتي لهذا الدور، بعد تغلبه على أستراليا بهدف نظيف في الدور الماضي، وهي ذات النتيجة التي تأهل بها المنتخب القطري عقب تغلبه على منتخب كوريا الجنوبية.
ويبحث المنتخبان عن إحراز أول لقب قاري في تاريخهما، علمًا بأن الامارات بلغت نهائي 1996 على أرضها، فيما تحقق قطر أفضل مشوار لها بعد بلوغ ربع نهائي 2000 في لبنان و2011 على أرضها.
