أسند الاتحاد العربي لكرة القدم، مسؤولية الإدارة التحكيمية لمباراة العودة بين ناديي الأهلي والهلال، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة العربية «كأس زايد للأندية الأبطال»، إلى الحكم الدولي البحريني نواف شكر الله.
وتقرر أن يدير نواف شكر الله المباراة، ويعاونه ياسر تلفت ومحمد جعفر، والحكم الرابع أحمد يعقوب من الأردن، وحكم الفيديو الإماراتي عادل النقبي، ومساعد حكم الفيديو حمد علي يوسف من الإمارات.
وسيُجرى لقاء الكلاسيكو، بين «الراقي والزعيم»، منتصف شهر أبريل الجاري، وتحديداً يوم 15 بملعب الأهلي باستاد الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبدالله الرياضية.
يذكر أن لقاء الذهاب بين الفريقين كان قد انتهى لصالح الهلال بهدف نظيف، أحرزه اللاعب الإسباني جوناثان سوريانو في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت الشهر الماضي على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.
وسيكون الفائز من الكلاسيكو السعودي بين الهلال والأهلي على موعد في النهائي مع النجم الساحلي، الذي تأهل بعد تفوقه على المريخ السوداني بهدف نظيف في الذهاب وانتهاء مباراتهما بالسلب في الإياب.
وكان الحكم البحريني قد أدار لـ «الزعيم» مباراة سابقة أمام نادي الأهلي الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا 2016، وقد اعتمد حكماً دولياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» منذ عام 2007.
وقاد شكر الله العديد من المباريات تحكيمياً في البطولات الآسيوية، سواء للكبار أو الشباب للأندية والمنتخبات، كما أنه أدار نهائي دوري أبطال آسيا عام 2013 بين غوانزو إيفرغراند الصيني وإف سي سيؤول الكوري الجنوبي.
وأدار الحكم البحريني أيضاً أربع مباريات في كأس العالم منها مباراتان في روسيا 2018 ومثلهما في مونديال البرازيل عام 2014.
