أبدى مدرب فريق الأهلي السعودي، خورخي فوساتي، حماسة كبيرة للعب مواجهة إياب دور نصف نهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال أمام فريق الهلال، اليوم الاثنين، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.
وفي المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة قال فوساتي: «نشعر بأن فريقنا في أفضل حالاته ومتفائلون بالفوز، لأن لدينا ثقة كبيرة في اللاعبين ونحترم إمكانات المنافس ونتمنى أن تكون مباراة طبيعية، بحيث يفوز الفريق الذي يستحق الفوز وأن يكون اللقاء عبارة عن كرة قدم خالصة».
وأشار فوساتي إلى أن عمر السومة وجانيني «لديهما مشاكل بدنية وإصابات مختلفة ومن الصعب أن يعودا من الإصابة مباشرةً بذات المستوى السابق، ومن أجل ذلك لدي ثقة كاملة في جميع لاعبي فريقي».
وتابع فوساتي: «إذا كانت طريقة لعب الكرات الطويلة تساعدنا في التسجيل سنطبقها، ولكن ليس أنا من يقرر، فاللاعبون يقررون الأفضل للفريق حسب رتم اللقاء بالإضافة إلى بناء الهجمة ولعب الكرات الطويلة أو القصيرة، والجميل أن يكون هناك أكثر من طريقة للوصول إلي المرمى، وهذا لا يعتمد على لاعب أو لاعبين».
من جانبه؛ وصف لاعب الفريق، نيوكولاي ستانسيو المباراة بـ«المنتظرة وذات الأهمية الكبيرة، كونها مؤهلة لنهائي البطولة العربية»، مضيفًا: «نحترم الخصم، والفريق الذي لا يرتكب الأخطاء سيكسب اللقاء وسيصل للمباراة النهائية».
وفي الجانب الآخر، وصف مدرب فريق الهلال السعودي، زوران ماميتش المباراة بـ«الشوط الثاني» لفريقه بعدما كسب لقاء الذهاب بهدف وحيد.
وقال زوران في المؤتمر الصحفي: «استثمرنا مجهودًا كبيرًا في البطولة، وعلينا أن ننهي البطولة بأفضل الطرق، وسنحاول أن نقدم كل شيء لنتأهل، والمباراة لن تكون سهلة»، مضيفًا: «الضغوطات كبيرة علينا في عدد المباريات، والآن ليس من المناسب الحديث عن جدولة المباريات، ويجب أن نركز على الجانب الذهني بشكل قوي».
وأضاف زوران: «البطولة العربية مختلفة، وهي تحدٍ نوعي وسنسعى في المواجهة لتحقيق الهدف وكل التركيز منصب نحوها، فأعضاء ولاعبي الفريق جميعهم متواجدين معنا وكلنا يدًا بيد، ولن ننتصر إلا حينما تكون روح الفريق الواحد متواجدة والشعور بتكاتف الجميع وليس الشعور بالإرهاق».
واختتم زوران حديثه قائلًا: «في كرة القدم ما وجدنا إلا لنظهر كل ما لدينا في مثل هذه المباريات والظهور بطريقة مميزة، وأنا من محبي الضغوطات، والهلال يدخل كل البطولات بقوة لأنه يمثل نفسه وينافس بأي مشاركة ولا يقلل من أهميتها».
من جهته، أكد لاعب الفريق كارلوس إدواردو بأن المباراة صعبة، مشيرًا إلى أن «الفريقين كبيران ويستطيع كلاهما أن يقدم كل شيء للوصول إلى النهائي»، مضيفًا: «نحن وضعنا أهدافنا، وهي أن نقدم كل شيء لتحقيق البطولة، وهذا ما نسعى إليه».
