وضع مشجعون لنادي رد ستار بلغراد الصربي، دبابة خرجت من الخدمة أمام ملعبهم قبل مواجهة، اليوم الثلاثاء، لتحديد المتأهلين لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام يانغ بويز السويسري.
ووصف المشجعون هذه اللفتة بأنها طبيعية تمامًا.
وتعود الدبابة تي-55 لفترة الاتحاد السوفيتي السابق، وهي واحدة من أكثر من ألف دبابة خدمت لعقود في الجيش اليوغوسلافي السابق.
وزينت الجماهير الدبابة بألوان قميص فريق رد ستار بلغراد ووضعتها أمام المدخل الشمالي لملعب رايكو ميتيتش يوم الإثنين، ويخصص الجزء الشمالي من الملعب عادة لجماهير رد ستار التي تورطت في السابق في أحداث عنف.
وقال موقع لمشجعي نادي رد ستار على الإنترنت قبل مباراة الإياب يوم الثلاثاء، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل 2-2: «أسلحة رد ستار باتت جاهزة».
ونفى مشجعو رد ستار أن يكون وضع الدبابة أمام الملعب تصرّفًا استفزازيًّا وقام عشرات منهم بالتقاط الصور بجوارها.
وقال المشجع نيناد: «ليس استفزازًا.. إنه إمر طبيعي تمامًا.. الحرب انتهت منذ 25 عامًا».
وأشار وزير الداخلية نيبوشا ستيفانوفيتش، إلى أنه لا توجد ذخائر في الدبابة، وأنها أصبحت هيكلًا يشبه الدبابة رغم وجود المدفع والبرج.
