عاقب رئيس نادي الزمالك المصري المستشار مرتضي منصور الجهاز الفني لفريقه الكروي بقيادة السويسري كريستيان جروس بخصم راتب شهر، إثر الخروج من كأس زايد للأندية أبطال العرب على يد فريق الاتحاد السكندري.
وشمل الخصم جميع أعضاء الجهاز بما في ذلك الطاقم الطبي والإداري، عقب تأهل فريق الاتحاد السكندري إلى دور الثمانية، بعد فوزه على الزمالك 4 / 3 بركلات الترجيح مساء أمس الجمعة في إياب دور الستة عشر بالبطولة، بعدما انتهت مواجهتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر بالتعادل 1/1.
وقال رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية: إنه قرّر أيضًا خصم نصف مستحقات لاعبي الفريق، طبقًا للعقود السنوية لكل منهم.
وأكد أنَّ الزمالك ودَّع البطولة بسبب الثقة الزائدة في الفوز والصعود لدور الـ8. مشيرًا إلى أنَّ الفريق لم يقدِّم العرض القوى والجيد أمام الاتحاد .
وأشار رئيس الزمالك إلى أنَّ حكم اللقاء تغاضى عن احتساب 3 ضربات جزاء صحيحة للزمالك خلال اللقاء، لكن هذا ليس مبررًا للخسارة.
من جهته، اعتذر جروس لجماهير الفريق بعد الخروج من بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.
وأبدي جروس حزنه الشديد لخروج الفريق من البطولة، خاصة وأنَّ فريقه لم ينجح في استغلال الكرة في آخر 35 مترًا، كما ارتكب خط الدفاع خطأ واحدًا فقط تسبّب في استقبال الهدف.
وأضاف المدرب السابق للأهلي السعودي أن الفترة المقبلة تحتاج للتركيز. موضحًا أنه "سيتحدث مع اللاعبين في الفترة المقبلة حتى لا يتأثروا بهذه النتيجة ويستعدوا بجدية للقاء المصري في الدوري".
وأوضح أنَّ الفريق لم يكن لديه كفاءة هجومية، في حين أنَّ المنافس دافع بصورة جيدة في اللقاء. مضيفًا أن حمدي النقاز وإبراهيم حسن لديهما خبرات كبيرة، ولا يتحمل لاعب بمفرده الخسارة.
وأكّد جروس أن محمود علاء لم يهدر ركلة جزاء في المباريات السابقة قبل أن يهدر في لقاء الاتحاد، وأن مصطفى فتحي شارك في الوقت المناسب، وأشار إلى أنَّ جميع لاعبي الفريق لم يكونوا في مستواهم.
