يلتقي العين، بطل الإمارات، مع الترجي التونسي، بطل إفريقيا، اليوم السبت، في ربع نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها الإمارات حتى 22 ديسمبر الجاري، في قمة عربية هي الرابعة من نوعها في البطولة.
ويأمل العين أن تبتسم البطولة مجددًا لصالح فرق عرب آسيا على حساب نظرائهم من إفريقيا، بعدما عرف ممثل "القارة الصفراء" الفوز في 3 مباريات جمعتهم سابقًا.
وستكون المباراة العربية الرابعة منتظرة للعين والترجي لتحقيق إنجاز أول من نوعه لهما بالتأهُّل الى نصف النهائي وملاقاة ريفر بليت الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية في الـ 18 من الشهر الجاري.
وتخطَّى العين في المباراة الأولى عقبة تيم ويلينغتون النيوزيلندي بصعوبة بالغة بعد التمديد بركلات الترجيح 4-3، عندما حوّل تأخره في الوقت الأصلي بثلاثية نظيفة إلى تعادل 3-3.
واعترف مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش بالصعوبات التي سيواجهها فريقه أمام الترجي؛ لأن "المنافس مختلف، والكرة الإفريقية متطورة كثيرًا (عن نظيرتها في أوقيانيا)، ما حدث في لقاء ويلينغتون أتمنى ألا يتكرر مجددًا، وعلينا العمل بجد لمواصلة المشوار في البطولة".
من جهته، يطمح الترجي أن تكون مشاركته الثانية في البطولة أفضل من الأولى العام 2011، عندما خسر أمام السد القطري 1-2 في ربع النهائي، ثم أمام مونتري المكسيكي 2-3 في مباراة تحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس.
وأبدى مدرب الترجي معين الشعباني إعجابه بالعين، بعدما شهد طريقة عودته بالنتيجة أمام ويلينغتون، وقال: "أعجبت بقوة شخصية العين؛ لأنه ليس من السهل أن يكون الفريق متأخرًا بثلاثة أهداف نظيفة ويعود في اللقاء بهذه الكيفية".
وفي المباراة الثانية، يلعب كاشيما انتلرز الياباني بطل آسيا مع ديبورتيفو غوادالاخار المكسيكي بطل الـ"كونكاكاف"، على أن يلتقي الفائز بينهما ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وحامل اللقب في الـ 19 من الشهر الجاري.
