شنَّ فهد المفرج، عضو مجلس إدارة نادي الهلال، هجومًا عنيفًا على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة لدوري أبطال آسيا 2020 المقامة حاليًا بنظام البطولة المجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال المفرج في تصريحات تليفزيونية: «خرجنا بهذا الشكل المرير، ولم يدرسوا حالة الهلال وأعذارهم كانت واهية وحاولنا الاعتراض من خلال خطابات رسمية وتم الرفض».
وأضاف: «واجهنا الكثير من المتاعب في قطر، والسكن لم يكن جيدًا، الطابق المخصص لنا كان مختلفً عن طابق التعاون».
وتابع: «عدنا لبلدنا ونحن رافعين الرأس مهما حدث، والهلال أعلن وجود 22 فردًا من البعثة في الحجر الصحي، والإدارة مشكورة وفرت طائرة خاصة لعودة باقي البعثة بالتنسيق مع الجهات المعنية».
وواصل عضو الهلال: «نشكر وزير الرياضة واتحاد الكرة، على المتابعة المستمرة لنا خلال تواجدنا في قطر، وأتمنى السلامة للجميع».
وودّع الهلال منافسات دوري أبطال آسيا 2020 بقرار من الاتحاد الآسيوي الذي اعتبر الزعيم منسحبًا من البطولة بعدما فشل في توفير الحد الأدنى اللازم اللاعبين لخوض المباريات بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بين صفوفه.
وكان الهلال يتصدر جدول ترتيب مجموعته بدوري أبطال آسيا 2020 وضمن التأهل إلى دور الـ16 قبل مباراة الجولة السادسة والأخيرة أمام شباب الأهلي دبي، التي دخلها بقائمة مكونة من 8 لاعبين و3 حراس مرمى فقط بسبب إصابة لاعبيه بفيروس كورونا، وهو ما رفضه الاتحاد الآسيوي وقرر إلغاء المباراة واعتبار الزعيم منسحبًا من البطولة.
ويعدّ الهلال هو حامل لقب البطولة في نسخة عام 2019، بعدما تغلب على منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0 و2-0.
اقرأ أيضًا:
الهلال يعود إلى الرياض.. تعرّف على قرارات الإدارة للتصعيد ضد الاتحاد الآسيوي
الاتحاد الآسيوي يصدر قرارًا جديدًا حول استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا
