صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

الأندية الألمانية قد تخسر حوالي 90 مليون يورو بسبب الجماهير

بعد عودة الدوري يوم السبت المقبل

فريق التحريرالإثنين 11 مايو 2020
Xf
الأندية الألمانية قد تخسر حوالي 90 مليون يورو بسبب الجماهير

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

كشفت مجلة «كيكر» الرياضية أن دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ودوري الدرجة الثانية قد يخسرا 91 مليون يورو؛ بسبب عودة المسابقة يوم السبت المقبل بدون جمهور، إلا أن تلك الخسارة هي الأفضل.

وبيّنت المجلة أن الأندية التي تنشط في «بوندسليجا» ستخسر 69.7 مليون يورو، فيما ستخسر أندية الدرجة الثانية 22 مليون يورو، مشيرة إلى أن تلك الأرقام جاءت بناء على حسابات دخل بيع التذاكر مقارنة بالموسم الماضي.

وقال «كيكر» أن السلطات الألمانية سمحت بعودة الدوري الذي توقف نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد، على أن تقام المباريات دون جمهور، وكان هذا هو الحل الأفضل حيث إن إلغاء الدوري كان من الممكن أن يكلف الأندية خسائر مالية أكبر، لأن في هذه الحالة لن يتم دفع أموال البث التلفزيوني».

واستدلت المجلة بتصريحات لستيفان شيبرز المدير الإداري لنادي بروسيا «مونشنجلادباخ» والذي قال «حصل مونشنجلادباخ على 3 ملايين يورو فقط من القسط الأخير لمبلغ 22 مليون يورو التي يستحقها النادي من البث التليفزيوني؛ حيث إننا في كل مباراة نحصل على قسط، ولذلك لم نتلق شيئًا لعدم وجود مباريات».

اقرأ أيضًا:

رسميًّا.. عودة مباريات الدوري الألماني في 16 مايو الجاري

وَرَد في الخبر

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً