يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، لاستعادة توازنه، حينما يواجه بيرسبوليس الإيراني، غدًا، الثلاثاء، في المرحلة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، وذلك على استاد زعبيل في مدينة دبي الإمارتية.
وبدأ الأهلي مشواره في المسابقة بفوزٍ مريح على ضيفه السد القطري 2- صفر، قبل أن يخسر في المرحلة الماضية أمام مضيفه باختاكور الأوزبكي 1-صفر، ليحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.
واستعاد الأهلي جزءًا من عافيته في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عقب فوزه الكبير على مضيفه الشباب 4- صفر، في المرحلة الماضية.
وخلال المواجهة، يتطلع الأهلي لإكمال سلسلة ضرباته الناجحة أمام الأندية الإيرانية، التي سبق أن واجهها في 16 مناسبة بدوري أبطال آسيا، حقق الفوز في ثماني مباريات وخسر في أربع وتعادل في مثلها.
وكانت بداية الأهلي متعثرة أمام الأندية الإيرانية، حيث خسر أول مباراتين خاضهما أمام الأندية الإيرانية والتي كانت في نسخة 2010 من أمام استقلال طهران ذهابًا وإيابًا بذات النتيجة 2-1.
وواصل الأهلي نتائجه السلبية أمام الأندية الإيرانية؛ حيث وقع مع ساباهان أصفهان في نسخة 2012 وتعادل ذهابًا قبل أن يخسر لقاء الإياب 2-1، ليتواجه معه مرة أخرى في ذات النسخة ولكن في الدور ربع النهائي حيث تعادلا سلبيًا ذهابًا وفاز الأهلي بمباراة الإياب بنتيجة 4-1.
وواصل الأهلي تفوقه حينما واجه فريقه ساباهان في نسخة 2013 عقب فوزه ذهابًا وإيابًا 4-2، 4-1 على التوالي، ليحقق فوزًا جديدًا في نسخة 2015 على تركتور سازي ذهابًا بهدفين نظيفين، وتعادلا إيابًا 2-2.
وفرض الأهلي سيطرته على مواجهاته أمام الأندية الإيرانية عقب فوزه ذهابًا وإيابًا على فريق ذوب آهن الايراني بنتيجة 2-1، 2-صفر على التوالي في نسخة 2017، والتي واجه من خلالها فريق بيرسبوليس في الدور ربع النهائي ليتعادل ذهابًا 2-2، ويخسر لقاء الإياب 3-1.
وكانت آخر مواجهات الأهلي أمام الفرق الإيرانية في النسخة الماضية حينما وقع مع فريق تركتور سازي في مجموعةٍ واحدة، وفاز ذهابًا وإيابًا 1-صفر، 2- صفر على التوالي.
ويحتل الأهلي المركز الثاني في مجموعته بثلاث نقاط، ويتصدرها باختاكور بأربع نقاط، فيما يأتي ثالثًا فريق السد القطري بثلاث نقاط، ويتذيل فريق بيرسبوليس المجموعة بنقطة واحدة.
