بدأت الجماهير السعودية التوافد على ملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي؛ لمساندة الأخضر في مباراته بالجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس آسيا 2019 أمام قطر.
ويمتلك المنتخب السعودي ست نقاط في المركز الثاني للمجموعة بفارق الأهداف عن قطر، قبل جولة من النهاية.
ولم تتلقَّ شباك الأخضر أي هدف على مدار المباراتين، كما نجح في التسجيل خلال الأشواط الأربعة التي خاضها في المباراتين.
وستكون هذه المواجهة هي الرابعة بين المنتخبين في كؤوس أمم آسيا، علمًا بأنَّ المواجهات الثلاث القارية بين المنتخبين انتهت بالتعادل وجاءت كلها خلال مرحلة المجموعات.
وفي حال تمكّن الأخضر من تحقيق الفوز على قطر فإنَّه سيصبح صاحب المركز الأول في المجموعة الخامسة ليواجه المنتخب صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي يحتل المنتخب الإيراني صدارتها برصيد ست نقاط، فيما يحتل العراق المركز الثاني بالرصيد نفسه.
وفي حال احتلَّ الأخضر المركز الثاني فإنَّه سيواجه أول المجموعة السادسة التي يحتل أوزبكستان الصدارة فيها برصيد ستّ نقاط، وهو نفس رصيد اليابان صاحبة المركز الثاني.
وسيعود الأخضر السعودي لخوض المباريات من جديد على استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، وهو الملعب الذي شهد تتويجه ببطولة كأس آسيا عام 1996، كما أنّه الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية.
