رحب الاتحاد السعودي لسباقات السيارات والدراجات النارية ( (SAMF، بإنشاء الأمن العام لفريق سباقات السيارات والدراجات النارية، أسوة بالقطاعات الأمنية والحكومية كالحرس الملكي وحرس الحدود ونادي ضباط قوى الأمن.
وقال رئيس الاتحاد الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، إن هذا التفاعل من مختلف القطاعات يتواكب مع أهداف الرؤية الحكيمة وتحقيقًا لطموحاتها والتي رسمها عرّاب النهضة التنموية في المملكة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.
وقدم الفيصل، الشكر لوزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، على اهتمامه وتحفيزه لممثلي القطاعات الأمنية بالمشاركة في المجال الرياضي، وتحديدًا سباقات السيارات.
كما ثمن لمساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات، المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ثمن له الإشراف على ذلك.
وأكد الفيصل، أن رياضة السباقات تتسق مع مهام رجال الأمن الميدانية باعتبارها جزءًا من التأهيل المهني والتدريبي، ويتطلع عشاق هذه الرياضة لمشاهدة مواهب أعضاء الفريق من منسوبي الأمن العام وكل القطاعات الأخرى وما يمتازون به من قدرات لرفع اسم المملكة عاليًا في المحافل الدولية.
وفي وقت سابق وافق الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام، على إنشاء فريق للأمن العام لسباقات السيارات والدراجات النارية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.
ويمثل الفريق نخبة من منسوبي الأمن العام من المحترفين والهواة في هذا المجال، بقيادة بطل الراليات السعودي للعام ٢٠١٨م بفئة (T3) المقدم شاكر بن سليمان التويجري.
