صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

بالفيديو.. طلال الشيخ يعقب على «توجيه الحكام»: مستحيل

بعد شائعات حول لقاء الأهلي والهلال..

فريق التحريرالإثنين 18 مارس 2019
Xf
بالفيديو.. طلال الشيخ يعقب على «توجيه الحكام»: مستحيل

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

نفى مدير بطولة كأس زايد للأندية الأبطال طلال آل الشيخ، احتمال قيام أي مسئول بتوجيه أي حكم أو مسئول إداري؛ لمناصرة فريق على حساب فريق آخر، وقال إن هذا الأمر مستحيل تمامًا ولا يمكن أن يحدث.

وعلق آل الشيخ على ما تردد بشان قيام الاتحاد العربي بتغيير حكم مباراة الهلال والأهلي التي أقيمت مساء أمس في ذهاب نصف نهائي كأس زايد، من حكم مصري إلى آخر إماراتي، بالتساؤل عما إذا كان البعض يعتقد أن تغيير الحكم بهدف خسارة الأهلي؟ مطالبًا، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج «الديوانية»، بالابتعاد عن ثقافة التخوين ونظرية المؤامرة، مشيرًا إلى أن تغيير الحكم تُسأل عنه لجنة الحكام، مشيرًا إلى أن ما وصله من لجنة الحكام يفيد بتكليف طاقم التحكيم الإماراتي لإدارة المباراة وليس المصري.

وأقسم طلال آل الشيخ بأن الاتحاد العربي لا يقف مع فريق ضد آخر، ولا يقوم أحد بتوجيه الحكام، مشيرًا إلى أن هدف الاتحاد هو تقديم جيل جديد من الحكام، ومساعدتهم على التألق.

وكان الهلال قد فاز على الأهلي بهدف دون رد أحرزه المحترف جوناثان سوريانو، غير أن المباراة شهدت جدلًا كبيرًا حول عدد من قرارات الحكم الإماراتي عمار الجنيبي.

كما تعرض الحكم لانتقادات شديدة من جانب مسئولي الأهلي، وعلى رأسهم عبد بترجي، رئيس النادي، الذي أبدى استعداده للتكفل بنفقات حكام أجانب لإدارة مباريات الأهلي في بطولة كأس زايد، معتبرًا أن الحكم الإماراتي ضاعف من صعوبة مواجهة فريقه أمام الهلال.

وقال بترجي: «إن المباراة لم تكن سهلة، لكن تكرر نفس السيناريو التحكيمي، عندما قام الحكم بالذهاب عدة مرات لرؤية اللقطات، ولم يقرر أي شيء في النهاية».

وتعجب رئيس الأهلي من عدم رجوع الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» في لقطة هدف الهلال الذي يراه غير صحيح، وقال إن مثل هذه القرارات تؤثر بالتأكيد على نتيجة اللقاء.

وتمنى بترجي أن يكون التحكيم لائقًا في مباراة الإياب، معلنًا استعداده للتكفل بالحكام الأجانب.

وانضم عبدالله بترجي بذلك إلى الأوروجواياني خورخي فوساتي، المدير الفني لفريق الأهلي، في انتقاد التحكيم؛ حيث أدلى عقب المباراة بتصريحات حمّل فيها الحكم الإماراتي عمار الجنيبي، مسئولية خسارة فريقه مباراته أمام الهلال.

وقال فوساتي: «إن على اللجنة المنظمة أن تجد حلولًا للمشكلات التحكيمية المتكررة التي عانى منها الأهلي خلال مباراة اليوم أمام الهلال».

وأشار فوساتي، في الوقت نفسه، إلى أن البطولة العربية ممتازة من حيث التنافس؛ لكن أسوأ ما فيها هو التحكيم، حسبما قال عقب المباراة.

وكان الحكم الإماراتي عمار الجنيبي قد لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» في ثلاث حالات تحكيمية مثيرة للجدل؛ حيث طالب لاعبو الأهلي باحتساب ركلات جزاء لمصلحة فريقهم في الحالات الثلاث، إلا أن تقنية الفيديو أثبتت أنه لا وجود لركلات جزاء صحيحة في الحالات الثلاث، وهو ما أثار غضب لاعبي الأهلي ومدربهم.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً