صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

زاكيروني: منتخب الإمارات جاهز لقيرغيزستان

أكد أن المنافس يغلب عليه الطابع الروسي

فريق التحريرالأحد 20 يناير 2019
Xf
زاكيروني: منتخب الإمارات جاهز لقيرغيزستان

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكد الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، أن فريقه لديه الرغبة والإصرار على مواصلة المشوار في البطولة الحالية والتغلب على منتخب قيرغيزستان خلال مباراتهما غدًا في كأس آسيا 2019، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه يحترم المنافس الذي تطور بشكل جيد في السنوات الأخيرة.

ويلتقي المنتخب الإماراتي منتخب قيرغيزستان غدًا، الاثنين، على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي في دور الـ16 للبطولة.

وقال زاكيروني، في مؤتمر صحفي اليوم: "سعيد بالتأهل لدور الـ16 وهي مرحلة مهمة، دخلنا في الأدوار الإقصائية".

وأوضح زاكيروني: "منتخب قيرغيزستان يغلب عليه الطابع الروسي، ويمتلك العديد من اللاعبين المتميزين، والفريق تطور بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، لكنه يخوض البطولة للمرة الأولى، كل مباراة تعتبر مباراة نهائية في هذه المرحلة، نواجه مباراة صعبة ولكن ثقتي كبيرة باللاعبين، وفريقي جاهز للمباراة ونحترم الفريق المنافس".

وأضاف زاكيروني: "استعدنا عددًا من اللاعبين الذين عانوا من الإصابة في الفترة الماضية وأجرينا استعدادًا قويًا للمباراة".

وأشار زاكيروني: "اللاعبون لديهم تركيز عال ولديهم الرغبة والانسجام وهو شيء إيجابي، المباراة مختلفة تمامًا عن المباريات السابقة وكل مباراة لها طبيعتها الخاصة.. درسنا المنتخب المنافس ومن المؤكد أننا سنجري بعض التغييرات على النواحي الفنية والخططية طبقًا لطبيعة المباراة".

وعما إذا كان سيتخلى عن التحفظ الذي سيطر على الأداء في المباريات التي خاضها الفريق بمجموعته في الدور الأول، قال زاكيروني: "كل المنتخبات التي تلعب في هذا المستوى العالي والبطولات الكبيرة مثل كأس آسيا تلعب بتوازن.. لست متحفظًا.. لابد أن نلاحظ أننا في مباريات الدور الأول هاجمنا بنحو ستة أو سبعة لاعبين مع الاستحواذ على الكرة".

وأضاف زاكيروني: "لدينا العديد من اللاعبين المتميزين سواء في التشكيلة الأساسية أو الاحتياطيين، إذ يصنع البدلاء الفارق في المباريات مثلما كان واضحًا في مبارياتنا الماضية.. نقدم أداءً جيدًا رغم التحفظ الدفاعي الذي سيطر على أداء معظم الفرق التي واجهناها في الفترة الماضية".

وعن الضغوط التي يواجهها في البطولة الحالية وعما إذا كانت تختلف عن الضغوط التي واجهها عندما خسر من المنتخب الياباني في المباراة الأولى بكأس آسيا 2011 ثم فاز باللقب في نهاية البطولة، أوضح زاكيروني: "أتيت من أحد بطولات الدوري الكبيرة وهو الدوري الإيطالي الذي يحفل بالعديد من الضغوط، كلنا متفقون على ضرورة تطوير السرعة ومستوى الأداء من مباراة لأخرى.. الملاحظ هو تحرر اللاعبين من الضغوط بعد التأهل للدور الثاني ولديهم التركيز والإصرار على إحراز اللقب وإسعاد الجماهير".

وأضاف زاكيروني: "درسنا منتخب قيرغيزستان جيدًا، ونعرف نقاط القوة والضعف في أداء المنافس، الشيء الوحيد الذي تفوق منافسونا فيه علينا هو الهجمات المرتدة، ولكنهم جميعًا اعتمدوا على الدفاع والتحفظ مع الاعتماد على المرتدات.. الدليل على هذا كان واضحًا في المباراة أمام تايلاند".

وعن اللاعب سيف راشد وما إذا كان جاهزًا للمشاركة الآن بعد الإصابة التي عانى منها مؤخرًا، قال زاكيروني: "سيف راشد تدرب في آخر يومين أو ثلاثة أيام ونشكر الجهاز الطبي على تجهيزه والتدريب الأخير للفريق، اليوم سيحسم موقفه من المشاركة في المباراة".

وعما إذا كان تنظيم البطولة في الإمارات سيكون لصالح الفريق في مباراة الغد، قال زاكيروني: "خلال المباريات الثلاث التي خاضها فريقي، سجلنا أربعة أهداف، ونسعى لتطوير مستوى وسرعة الأداء دائمًا، منتخب قيرغيزستان فريق قوي، وإقامة البطولة على أرضنا قد يمنحنا بعض الحافز والأفضلية ونسعى لاستغلال هذا وتحقيق الفوز".

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً