تدخلت اللجنة الأولمبية الدولية لتجنب حدوث أزمة دبلوماسية بين اليابان وكوريا الجنوبية على خلفية لافتة وضعتها بعثة الأخيرة أمام مقر إقامتها بالقرية الأولمبية قبل أيام من انطلاق منافسات دورة الألعاب الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو.
وألزمت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم السبت، البعثة الكورية الجنوبية بإزالة اللافتات التي تشير إلى الحرب التي وقعت بين بلادها واليابان في القرن السادس عشر الميلادي.
وعلق الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على الواقعة: «إن القرية منطقة محمية»، مشيرًا إلى أنه لا يسمح بالشعارات السياسية في قرية الرياضيين.
وفي الوقت نفسه، لن يسمح لليابان بعرض علم «شروق الشمس والـ16 شعاعاً» في الساحات الأولمبية، حيث ترى عدة دول آسيوية أن هذا العلم هو علامة على الماضي العسكري العدواني لليابان.
اقرأ أيضاً:
اليابان تعلن افتتاح القرية الأولمبية وسط مخاوف من انتشار كورونا
