قطع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم شوطًا كبيرًا، في مفاوضاته مع الكولومبي خورخي لويس بينتو، المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأول، بهدف إنهاء عقده بعد فترة عمل قصيرة لم تتجاوز أربعة أشهر.
وذكرت صحيفة «البيان» الإماراتية، إن بينتو وافق على إنهاء عقده مع الفريق، مع تقاضيه راتب أربعة أشهر من قيمة مبلغ تعاقده، إلا أن الاتحاد الإماراتي لايزال يفاوض المدرب الكولومبي على تخفيض المبلغ الذي سيتقاضاه مقابل الرحيل.
وقالت «البيان» إن اتحاد الكرة الإماراتي بدأ البحث عن مدرب جديد لتولي المهمة خلفًا لبينتو؛ حيث يعد الهولندي تين كات، مدرب فريق الاتحاد الأسبق، والكرواتي زوران ماميتش، مدرب الهلال والنصر الأسبق، من أبرز المرشحين لتدريب الفريق، واستكمال ما تبقي من تصفيات مونديال 2022، وكأس آسيا 2023.
وأوضحت الصحيفة أن ترشيح الثنائي لخلافة بينتو، جاء بحكم خبرتهما في الكرة الإماراتية؛ حيث سبق لتين كات أن تولى تدريب فريق الجزيرة، فقاده إلى الفوز بكأس رئيس الدولة موسم 2015-2016، كما حقق لقب الدوري في الموسم التالي، وكانت له تجربة أخرى مع فريق الوحدة توج خلالها بالكأس موسم 2018-2019.
وسبق لتين كات أن عمل مساعدًا لفرانك ريكارد المدير الفني السابق لبرشلونة، كما عمل مساعداً للمدير الفني السابق لتشيلسي، إفرام جرانت.
كما برز اسم زوران ضمن المرشحين، بعد أن سبق له قيادة فريق العين في موسمين، حقق خلالهما ثنائية الدوري والكأس موسم 2017-2018، كما حقق المركز الثاني في كأس العالم للأندية عام 2019، بعدما خاض المباراة النهائية أمام ريال مدريد، كما نجح في التغلب على كل من ويلنجتون النيوزيلندي، والترجي التونسي، وريفر بليت الأرجنتيني.
اقرأ أيضًا
فهد الهريفي: إدارة النصر تفتقد الخبرة والشخصية.. واللاعبون صاروا أكبر من الكيان
