كشفت وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الأربعاء، عن أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم يكثف من مجهوداته في الوقت الراهن؛ للتعاقد مع النجم الإسباني داني أولمو، الفائز مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس أمم أوروبا تحت 21 عامًا الأخيرة، والذي أصبح أيضًا إحدى أيقونات نادي دينامو زغرب الأوكراني.
وراهن أولمو، الذي ترعرع كلاعب يافع بين صفوف قطاع الناشئين بنادي برشلونة الإسباني، على اللعب خارج إسبانيا؛ ليحقق نجاحًا كبيرًا، ويصبح هذا الصيف هدفًا للكثير من الأندية الأوروبية الكبرى، مثل أياكس أمستردام الهولندي وتوتنهام الإنجليزي.
ومؤخرًا، انضم أتلتيكو مدريد إلى قائمة الراغبين في ضم اللاعب الإسباني الصاعد، حتى إن مسؤولين به تحدثوا مباشرة مع وكيل أعماله، الذى أعرب عن ترحيبه بالعرض المقدم من النادي المدريدي، لكنه في الوقت نفسه يسعى إلى الحصول على أكبر استفادة مالية من الصفقة، بحسب صحيفة «أس» الإسبانية.
ورغم أن مركز الجناح هو المفضل بالنسبة لأولمو، يتطلع الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، إلى توظيف اللاعب في مركز الوسط المدافع.
وأشارت الصحيفة إلى أن سيميوني يحلم بتشكيل جبهة هجومية هي الأفضل في تاريخ أتلتيكو مدريد بضم اللاعب البرازيلي رودريجو مورينو من فالنسيا؛ ليلعب بجوار كل من دييجو كوستا وألفارو موراتا وليمار وجواو فيليكس، بالإضافة إلى الجوهرة الإسبانية أولمو الذي سيكون المسؤول الأول عن إمداد هذا الخط الهجومي الناري بالتمريرات.
وأوضحت الصحيفة أن أتلتيكو مدريد هو الأقرب؛ لضم أولمو، رغم أن المفاوضات في هذا الصدد لا تزال جارية.
وألمحت الصحيفة إلى أن على النادي المدريدي النجاح في التخلص من اللاعبين أنخيل كوريا و نيكولا كالينيتش، اللذين تثور التكهنات حول اقترابهما من الانضمام إلى صفوف كل من إنتر ميلان ولاتسيو الإيطاليين، وذلك من أجل الحصول على الأموال اللازمة لإتمام صفقة أولمو.
