صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

منتخب كوريا الجنوبية يعتمد على لاعبي المونديال في كأس آسيا

التشكيلة الرسمية ضمت 14 لاعبًا تألقوا في روسيا

فريق التحريرالخميس 20 ديسمبر 2018
Xf
منتخب كوريا الجنوبية يعتمد على لاعبي المونديال في كأس آسيا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعاد باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم؛ ضم المهاجم جي دونج-وون، إلى تشكيلته المشارِكة في بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، التي تنطلق الشهر المقبل في الإمارات، لكن القائمة التي ضمت 23 لاعبًا وأُعلنت اليوم الخميس، ضمت عدة مفاجآت أخرى.

وتضمنت التشكيلة 14 من 23 لاعبًا شاركوا في كأس العالم الأخيرة في روسيا يونيو الماضي، فيما أكد بينتو أيضًا ثقته بالذين ساعدوه على تحقيق سجل يخلو من الهزائم في 6 مباريات منذ توليه المسؤولية في أغسطس.

وضمن المجموعة التي تلعب في أوروبا، انضم سون هيونج-مين إلى التشكيلة، لكنه لن يستطيع المشاركة في أول مباراتين، وفقًا لاتفاق بين الاتحاد الكوري لكرة القدم وناديه توتنهام هوتسبير.

ووافق توتنهام على ترك لاعب الوسط ليشارك في مسابقة كرة القدم بالألعاب الآسيوية في أغسطس وسبتمبر، التي لم تكن مدرجة ضمن جدول مباريات الاتحاد الدولي "الفيفا"، بشرط أن يغيب عن بداية كأس آسيا.

وقال بينتو، إن جي أبهره في مباراتين وديتين في سبتمبر ضد تشيلي وكوستاريكا، قبل ابتعاد مهاجم أوجسبورج عن اللعب بسبب إصابة في عضلة الساق.

وسيكون جي بديلًا لمهاجم جامبا أوساكا (هوانج أوي-جو) الذي أحرز 3 أهداف في 6 مباريات تحت قيادة بينتو، وفاز بجائزة أفضل لاعب كوري هذا العام.

ويبدأ المنتخب الكوري، الذي خسر أمام أستراليا في النهائي قبل 4 سنوات؛ مشواره في المجموعة الثالثة ضد الفلبين في السابع من يناير، ثم يواجه قرغيزستان بعدها بأربعة أيام، ويختتم الدور الأول ضد منتخب الصين يوم 16 يناير.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً