مع دقات السابعة مساء، اليوم، بتوقيت المملكة العربية السعودية، يُطلق الأسترالي بيتر جرين، صافرته التحكيمية، مُعلنًا استهلال المنتخب السعودي لكرة القدم، مغامرته بكأس آسيا 2019 المُقامة بدولة الإمارات.
ويواجه الأخضر منتخب كوريا الشمالية ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة بكأس آسيا.
وأعلن الأرجنتيني خوان بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، تشكيلة اللاعبين الذين سيُسجلون بداية الرحلة الآسيوية للأخضر، والتي ضمت في حراسة المرمى محمد العويس، ومعه 10 لاعبين، وهم "محمد البريك، محمد آل قتيل، علي البليهي، ياسر الشهراني، عبدالله عطيف، حسين المقهوي، عبدالعزيز البيشي، سالم الدوسري، هتان باهبري، وفهد المولد".
وتُرجح عدة عوامل كفة الأخضر في مباراة اليوم أمام كوريا الشمالية، على رأسها التفوق التاريخي؛ حيث واجه المنتخبان بعضهما من قبل 9 مرات، انتصر الأخضر في 4 مقابل انتصار وحيد لكوريا الشمالية، و4 تعادلات.
كما أن المنتخب السعودي عادة ما يبدأ مشواره الآسيوي بتحقيق نتيجة إيجابية، ففي أغلب المشاركات السابقة حتى ولو لم يشق طريقه نحو الأدوار الحاسمة، فهو على الأقل يحقق بداية موفقة.
ومن ضمن العوامل التي تُرجح كفة الأخضر، امتلاكه لعناصر مميزة على غرار فهد المولد ويحيى الشهري وهتان باهبري وعبدالله عطيف وياسر الشهراني وغيرهم.
وتأتي ضمن عوامل ترجيح كفة الأخضر اليوم، الخبرة التدريبية والتجربة المونديالية التي يتمتع بها المدرب الأرجنتيني بيتزي.
