صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

الإمارات تصارع أستراليا على مقعد في نصف نهائي كأس آسيا.. غدًا

زاكيروني مازال يحاول تصحيح أخطاء "الأبيض"

Xf
الإمارات تصارع أستراليا على مقعد في نصف نهائي كأس آسيا.. غدًا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

يتصارع منتخبا الإمارات وأستراليا على حجز مقعد في نصف نهائي بطولة كأس آسيا، عندما يتواجهان في السابعة مساء غدٍ بمدينة العين، وذلك على الرغم من فشلهما حتى الآن في تقديم مستويات مرضية لطموحات جماهيرها.

وبرغم الأداء العادي لـ"الأبيض" من مباراة لأخرى، إلا أنَّ الإيطالي ألبرتو زاكيروني الذي سبق له تذوّق طعم الفوز باللقب القاري عام 2011 مع اليابان، مازال مصِرًّا على ترديد عبارة "سأحاول تصحيح الأخطاء ومواصلة تطوير المنتخب مباراة تلو الأخرى، حتى نصل إلى هدفنا الكبير"، معترفًا بافتقاد فريقه أحيانًا السرعة في الأداء والتحول من الدفاع إلى الهجوم، لكن مع ذلك بقيت الإمارات متحفظة على الصعيد التكتيكي.

ولا شكَّ في أنَّ غياب عمر عبدالرحمن "عمّوري" عن البطولة للإصابة، حرم الإمارات من قلبها النابض وصانع ألعابها الذي يعتبر من بين الأفضل في القارة.

في المقابل، لم يكن أداء أستراليا مقنعًا بقيادة المدرب جراهام أرنولد. بدأت أستراليا البطولة بخسارة مفاجئة أمام الأردن بهدف قبل الفوز على فلسطين 3-0، وسوريا بصعوبة 3-2، لتشغل المركز الثاني في مجموعتها.

كما احتاجت إلى ركلات الترجيح في دور الـ16 لتخطي عقبة أوزبكستان بعد التعادل سلبًا، في مباراة متوازنة لم تظهر فيها أفضلية المنتخب الأسترالي صاحب الاسم الكبير في قارة آسيا.

ويتألق في صفوف المنتخب الأسترالي حارس مرمى برايتون الإنجليزي ماثيو راين خليفة مارك شفارتسر منذ 2012، غير أن الفريق ما زال يفتقد إلى أسطورته تيم كايهل الذي قرر الاعتزال مع ميلي يديناك، وإلى لاعبين بارزين آخرين غابوا بسبب الإصابة أهمهم آرون موي.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً