أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن البدء في الترتيبات الخاصة للإعداد للنسخة الثانية من مسابقة كأس العرب للأندية، وإطلاق مشروع تنمية الرياضة في عدد من البلدان العربية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم الـ65، الذي عُقد مساء اليوم الأحد بمدينة الرياض، وأعلن تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد، مساندته للاتحادات الوطنية للتغلب على أي مصاعب تواجهها.
ووفق بيان نشره الحساب الرسمي للاتحاد العربي لكرة القدم، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، شهد الاجتماع مطالبة أعضاء اللجنة لرئيس الاتحاد العربي، بالاستمرار في منصبه، وقد لبى تركي آل الشيخ، طلب أعضاء اللجنة، وأعلن عن استمراره حتى نهاية فترته الرئاسية، متمنيًا استمرار التعاون والعمل المشترك بين الاتحاد وأعضائه.
كما تم، خلال الاجتماع، اعتماد جوائز سنوية لأفضل اتحاد وأفضل لاعب وأفضل مدرب واللاعب الهداف، وسيتم ذلك في المباراة النهائية القادمة لمسابقة كأس زايد للأندية الأبطال التي ستقام في الـ 18 من أبريل القادم بمدينة العين الإماراتية.
وأطلع أعضاء اللجنة التنفيذية على التقارير الإدارية والفنية الخاصة ببرامج الاتحاد، وكذلك مسابقة كأس زايد للأندية الأبطال القائمة، بينما قدم الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاء الله السلمي تقريراً موسعاً عن برامج ومسابقات الاتحاد المستقبلية.
كما تقرر تشكيل عددًا من اللجان، على النحو التالي:
- اللجنة المنظمة للبطولات برئاسة محمد روراوة ومعتصم جعفر نائبًا.
- اللجنة الإشرافية على لجنه الحكام برئاسة غانم أحمد.
- اللجنة الطبية برئاسة وديع الجريء (رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم).
- لجنة التطوير برئاسة جاسم الشكيلي.
- اللجنة القانونية برئاسة حميد الشيباني.
- لجنة الأمور العاجلة برئاسة عبدالخالق مسعود.
- لجنة العلاقات الدولية برئاسة هاني أبو ريدة.
- اللجنة النسائية برئاسة سمر نصار.
