أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بدء طرح التذاكر المخصصة لجماهير نادي النجم الساحلي التونسي للمباراة النهائية، في بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.
وينتظر فريق النجم الساحلي الفائز من عملاقي الكرة السعودية، الهلال والأهلي، علمًا بأنهما يلتقيان في إياب نصف نهائي المسابقة، يوم الإثنين المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وكان الفريق التونسي، قد تخطى عقبة المريخ السوداني بالفوز 1 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور قبل النهائي؛ لينتظر خوض مواجهة قوية على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، أمام الفائز من مواجهة الهلال مع الأهلي.
ويمتلك الهلال أفضلية للوصول إلى المباراة النهائية، بعد أن حسم لقاء الذهاب بالفوز على الأهلي بهدف دون رد، في لقاء الذهاب الذي جمع بين الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.
إلا أن هذه الأفضلية لا تعد حاسمة؛ حيث من الممكن أن ينتفض فريق الأهلي ويتمكن من تعويض تأخره، خاصة أنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره في مدينة جدة.
ولن تكون المواجهة العربية بين الفريقين السعوديين سهلة على الإطلاق، لأنهما سيلتقيان بعد غدٍ الجمعة في قمة مباريات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أي قبل مواجهتهما العربية بثلاثة أيام فقط.
وبتعدد مواجهات الأهلي والهلال، فإن كل الأوراق الفنية ستكون مكشوفة تمامًا، ما سيجعل من مهمة كل فريق في تخطي منافسه صعبة للغاية، خاصة أن كليهما يعاني أصلًا من ضغط كبير، خاصة على الصعيد المحلي؛ بسبب رغبة الهلال في تدارك ما فاته واستعادة قمة جدول ترتيب فرق دوري المحترفين، فيما يأمل الأهلي في مصالحة جماهيره والعودة من جديد إلى المربع الذهبي لمسابقة الدوري، من أجل ضمان المشاركة آسيويًا في الموسم المقبل.
ولا تتوقف حساسية موقف الفريقين عند حسابات النقاط، بل إن المديرين الفنيين، الكرواتي زوران ماميتش للهلال، والأوروجواياني خورخي فوساتي للأهلي، حساس للغاية، خاصة في ضوء النتائج التي حققها كلاهما في الفترة الأخيرة، سواء على الصعيد المحلي أو الآسيوي.
