قال السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، مدرب منتخب العراق، إن وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير سلبي على لاعبيه، مُشيرًا إلى أنه كان يتمنى منعهم من استخدامها.
وأضاف كاتانيتش، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة العراق وإيران في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، أن مواقع التواصل تُمثل ضغطًا كبيرًا على اللاعبين، لكن هناك استحالة لمنعهم من استخدامها في العصر الحديث.
واقترح مدرب العراق، على لاعبيه، بالتقليل من مشاهدة التليفزيون وقراءة الصحف؛ لأن هذه أمور قد تخلق ضغوطًا عليهم، خصوصًا على اليافعين مثل مهند علي.
وتابع: "لن نقوم بحسابات في ما يخص الدور التالي ولا يهمني من سأواجه، الأهم أن نلعب مباراة جيدة ونفوز، فإيران فريق قوي شارك في كأس العالم، وتتقدم علينا إذا قارنّا الإمكانات، لكنهم ظهرت لديهم مشكلات في آخر مباراتين وسنعمل عليها".
وأشار مدرب العراق، إلى أن الفترة التي أمضاها مع أسود الرافدين قصيرة، مقارنة مع مدرب إيران البرتغالي كارلوس كيروش الذي يُدربه منذ 8 سنوات".
ونفى أن يكون دفاعه نقطة ضعف؛ "لا أوافق أن دفاعنا ليس جيدًا، فيتنام واليمن لم يسددوا كثيرًا على مرمانا".
وضمن العراق تأهله مع إيران من المجموعة الرابعة؛ بعد الفوز على فيتنام (3-2) واليمن (3-صفر)، لكن التعادل سيضع إيران في الصدارة لفارق الأهداف.
