صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

كورونا يجتاح منتخب مالاوي

فريق التحريرالإثنين 10 يناير 2022
Xf
كورونا يجتاح منتخب مالاوي
<div class="paragraphs"><p>منتخب ملاوي المشارك في كأس الأمم الإفريقية</p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

تعرض منتخب مالاوي لضربة قوية بغياب عدة لاعبين بسبب إصابتهم بفيروس كورونا عن مباراته الأولى في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم منذ أكثر من عشر سنوات يوم الإثنين.

وتعاني منتخبات أخرى مشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية من غياب اللاعبين للسبب ذاته، ومنها الجابون وغينيا والمغرب والسنغال.

وأعلن اتحاد مالاوي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، أن المنتخب الوطني، سيفتقد المدرب ماريو مارينيكا وستة لاعبين بعد إيجابية اختبارهم لفيروس كورونا أمس السبت.

ويعاني منتخب غينيا أيضًا الذي ينافس ضمن المجموعة الثانية من أمر مماثل بالإعلان عن إصابة أربعة أشخاص في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وأعلن الاتحاد الغيني غياب فودي كمارا وإبراهيما سوري كونتي وموري كوناتي ومورجان جيلافوجي عن مواجهة مالاوي.

وتركت غينيا بالفعل ثلاثة لاعبين في رواندا، حيث كانت تستعد هناك للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، بعد إصابتهم بالفيروس وحاجتهم للخضوع للعزل.

كما يعاني منتخب السنغال من ثلاث حالات إيجابية منهم القائد كاليدو كوليبالي والحارس إدوار مندي، فيما سيبدأ منتخب الجابون كأس الأمم الإفريقية دون القائد بيير-إمريك أوباميانج، بجانب غياب عدة لاعبين آخرين.

وسيفتقد منتخب المغرب أيمن برقوق وأيوب الكعبي عند مواجهة غانا في العاصمة ياوندي في الجولة الافتتاحية.

وفي المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية، افتقد منتخب الكاميرون أربعة لاعبين بسبب استمرار تعافيهم من فيروس كويونا، بينما غاب ستة لاعبين عن بوركينا فاسو التي احتجت على نتائج الاختبار، لكن الاتحاد الإفريقي «كاف» أكد أن الاختبارات تجرى عن طريق معمل مستقل من أوروبا.

ولم يسافر محمد أبو جبل حارس مرمى مصر وعصام الحضري مدرب الحراس إلى الكاميرون مع باقي التشكيلة بسبب الإصابة بكورونا أيضاً.

وتنص لوائح «كاف» على أن أي فريق لا يملك 11 لاعباً على الأقل، حتى إن غاب كل حراس المرمى، لخوض أي مباراة سيتم اعتباره مهزوماً 2-0.

اقرأ أيضا

تحديات كبيرة أمام الكرة العربية في كأس الأمم الإفريقية

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً