صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةرياضةالخبر
رياضة

المنتخب السعودي يواجه «أحفاد الساموراي» لكسر عقدة الملعب

فريق التحريرالإثنين 31 يناير 2022
Xf
المنتخب السعودي يواجه «أحفاد الساموراي» لكسر عقدة الملعب
<div class="paragraphs"><p>المنتخب السعودي</p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

على الرغم من أن المنتخب السعودي تتبقى له ثلاث مباريات، وأنه بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط لكي يحسم الصراع في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، ومع ذلك فإن «الأخضر» لديه هدف آخر لكي يحققه خلال المباراة التي ستجمعه، غدا الثلاثاء، بمضيفه الياباني بملعب سايتاما، وهو كسر عقدة الملاعب اليابانية.

وسبق أن حل المنتخب السعودي ضيفا على الملاعب اليابانية خمس مرات، إلا أنه لم يخرج بذكرى جيدة في المرات الخمس لأنه خسرها جميعا.

بداية زيارات المنتخب السعودي لليابان كانت في عام 1992 في كأس آسيا، وعاد خاسرا بهدف دون رد، وشهد عام 1995 زيارتين لـ«الأخضر» لليابان لخوض مباراتين وديتين خسرهما بنتيجة واحدة هي هدف مقابل هدفين.

وفي عام 2007 زار المنتخب السعودي اليابان لخوض مباراة ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا، لكنه خسر بنتيجة 1-3، وفي 2016 تغلب المنتخب الياباني على «الأخضر» 2-1 ضمن تصفيات كأس العالم.

وبشكل عام، فقد التقى المنتخب السعودي بنظيره الياباني 15 مرة، انتهت تسعة منها بفوز «الساموراي»، مقابل خمسة انتصارات السعودية، وتعادل وحيد.

اقرأ أيضا:

رينارد يعلق على مواجهة اليابان.. ويؤكد: نسعى لخطف بطاقة التأهل

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً