على الرغم من تقلص سوق سيارات السيدان متوسطة الحجم، فإن كيا وهيونداي تستثمران الكثير من الموارد فيها، فلقد رأينا بالفعل سيارة سوناتا الجديدة المصممة بجرأة خلال معرض نيويورك للسيارات الشهر الماضي، لكن سيتم متابعتها قريبًا بحلول أوبتيما 2021.
تتميز رؤيتهم بنوع جديد تمامًا من الشبك الأمامي ذي شكل أنف النمر الشهير لكيا، وهو واسع ويمتد إلى المصابيح الأمامية، ويبدو الأمر وكأنها فورد موستنج القديمة من الأمام، لكن ممزوجة بعض الشيء مع Stinger GT.
وبالتأكيد سيكون هناك أكثر من طراز واحدP حيث ستتوفر أوبتيما بطراز فاخر، وGT الرياضية والطرازات الصديقة للبيئة أيضًا، حتى هناك شائعات عن طراز كهربائي بالكامل، والتي من شأنها ألا تحتوي على شبك أمامي.
فقد وعدت شركة صناعة السيارات الكورية بالفعل بنظام دفع رباعي للعام المقبل، والتي من المفترض أن تتوافر في أمريكا وليس فقط في جميع أنحاء العالم، وتحتوي أوبتيما بالفعل على إصدار خاص بأوروبا، وستحصل سوناتا على إصدار خاص أيضًا.
ومن المفترض أن تتوفر أوبتيما صديقة للبيئة في العام 2021، سواء كانت هجينة أو هجينة بالقابس، لكن في أوروبا ستكون محركات الديزل هي المصدر الرئيس للطاقة؛ حيث توفر ما يقرب من 180 حصانًا بمساعدة هجينة خفيفة.
