صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

«آبل» تلجأ لحيلة ذكية بعد سرقة هواتفها في أمريكا

في ظلّ أعمال العنف والنَّهب التي تشهدها البلاد

فريق التحريرالثلاثاء 2 يونيو 2020
Xf
«آبل» تلجأ لحيلة ذكية بعد سرقة هواتفها في أمريكا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

لجأت شركة «آبل» الأمريكية الشهيرة، إلى حيلة غريبة، وذلك بعد أعمال العنف والنهب والسرقة التي تشهدها بعض الولايات الأمريكية في ظلّ الاحتجاجات العنيفة على أثر مقتل جورج فلويد، أميركيّ من أصل إفريقيّ، على أيدي قوات الشرطة في ولاية مينيسوتا.

وهاجم المئات من الأشخاص متاجر التجزئة التابعة لشركة آبل الأميركية في مدن عدة، منها لوس أنجلوس وواشنطن وسان فرانسيسكو، وسط غياب شرطيّ تامٍّ واستولوا على محتويات تلك المتاجر كافة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام أميركية ولقطات فيديو منتشرة على الإنترنت.

ونشرت مجلة «فوربس» الأمريكية صورًا لهواتف «آبل» التي تم سرقتها، وقد كتبت على شاشتها باللغة الإنجليزية «من فضلك قم بإرجاع هذا الهاتف، هذا الهاتف تم إغلاقه وتم تفعيل خاصية التعقُّب وسيتم إخطار السلطات المحلية».

واتخذت «آبل» قرارًا بإغلاق متاجرها في الولايات المتحدة، وذلك بعد انتشار أعمال النهب والسرقة في ظلِّ الاضطرابات التي تشهدها أمريكا، فيما بَدَتْ أنَّها ضربة جديدة للشركة التي تضررت أعمالها من انتشار جائحة كورونا في مناطق عدة حول العالم.

وتراجع سهم «آبل» في تداولات ما بعد الإغلاق بالسوق الأميركي بصورة طفيفة حول مستويات 321 دولارًا للسهم ليمحوا المكاسب التي حققها خلال جلسة التداولات.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. شاحنة صهريج تخترق مظاهرات «فلويد» في أمريكا

أمريكا تخسر 15.7 تريليون دولار بسبب كورونا بحلول 2030

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً