أعربت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الثلاثاء، عن استيائها من تصرفات إيران الأخيرة التي وصفتها بأنها تمثل خطرا على الإقليم.
وقالت البنتاغون في بيانا لها، إن طهران تواصل دعم الميليشيات الإرهابية وتستثمر بها، مشددة على أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها قادرون على وقف الانتهاكات الإيرانية.
وأضافت: "نحن بالفعل قادرون من الناحية العسكرية على التعامل مع إيران، بل لدينا ميزة التفوق عليهم".
وكانت القيادة المركزية الأميركية كشفت عن أن المسيرات التي ضربت الناقلة "ميرسر ستريت" في 29 يوليو الماضي إيرانية، لافتة إلى أن فريقاً أمريكيا متخصصاً في المتفجرات فحص الأدلة وأجرى مقابلات مع أفراد الطاقم الناجين.
وحسبما ذكر موقع العربية، أن الناقلة تعرضت لهجومين فاشلين من طائرات مسيرة في مساء 29 يوليو، مشيرة إلى أن الطاقم أبلغ عن الهجمات عبر نداءات استغاثة.
ووجد المحققون بقايا صغيرة لطائرة واحدة على الأقل من الطائرات بدون طيار في الناقلة، والتي استعادها الطاقم من مياه البحر.
