صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

نفوق جماعي للأسماك قبالة نهر في ألمانيا وبولندا بسبب مادة سامة

فريق التحريرالجمعة 12 أغسطس 2022
Xf
نفوق جماعي للأسماك قبالة نهر في ألمانيا وبولندا بسبب مادة سامة
نفوق جماعي للأسماك قبالة نهر في ألمانيا وبولندا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

كشفت وزارة البيئة في ولاية براندنبورج الألمانية عن عثورها على مادة غير معروفة شديدة السمية في نهر أودر، الذي يمر عبر بولندا وألمانيا، تسببت في نفوق جماعي للأسماك.

وأوضحت الوزارة أن تحليلًا لمياه النهر أظهر أدلة على وجود مواد كيماوية اصطناعية غير معروف مصدرها حتى الآن يُحتمل أن يكون لها تأثيرات سامة على الفقاريات، مبينة أنه لم يتسن بعد تحديد كمية الأسماك التي نفقت في أنحاء بولندا وألمانيا.

اقرأ أيضًا: منها الأسماك والأرز الأبيض.. أطعمة تساعد على النوم

ونصحت السلطات الألمانية في منطقتي أوكرمارك وبارنيم، وهما موطن لتلال متعرجة ومحمية طبيعية، المواطنين بتجنب ملامسة مياه نهر أودر وقناة مجاورة له.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً