صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

أوتاوا تعلن الطوارئ ومعاونة الجيش.. تحذير من تصدع سد في كيبيك

ارتفاع منسوب المياه يتسبب في عمليات إجلاء كبيرة

فريق التحريرالجمعة 26 أبريل 2019
Xf
أوتاوا تعلن الطوارئ ومعاونة الجيش.. تحذير من تصدع سد في كيبيك

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

حذرت السلطات في مدينة كيبيك الكندية من أن سدًّا لتوليد الكهرباء بالطاقة المائية، بات «عرضة لخطر التصدع»، بعدما تسبب ارتفاع منسوب المياه في مزيد من عمليات الإجلاء بوسط كندا، فيما أعلن رئيس بلدية العاصمة أوتاوا حالة الطوارئ.

وأعلن رئيس بلدية أوتاوا (جيم واتسون) حالة الطوارئ إثر ارتفاع مستويات المياه بطول نهر أوتاوا، وتوقعات بهطول أمطار غزيرة، اليوم الجمعة. وطلب واتسون -في بيان نشره عبر تويتر- المساعدة من الإدارة المحلية في أونتاريو، ومن جيش البلاد، بحسب وكالة رويترز.

وحذر واتسون من أن التوقعات تشير حاليًّا إلى أن «مستويات مياه الفيضان ستتخطى المستويات التي ألحقت أضرارًا كبيرة بالعديد من الممتلكات بمدينة أوتاوا في 2017». وأودت الفيضانات بحياة شخص، وأرغمت ما يزيد عن 900 على مغادرة منازلهم في إقليم كيبيك.

وقالت متحدثة باسم مدينة أوتاوا إن المدينة تلقت 80 طلبًا لخدمات تتعلق بالفيضانات المحتملة، مثل وضع أكياس رمال، فيما أثار احتمال هطول مزيد من الأمطار خلال يوم أو يومين، مخاوف من انهيار سد لتوليد الطاقة الكهرومائية بمنطقة بيل فولز غرب كيبيك بسبب ارتفاع مستويات المياه.

وقالت شرطة إقليم كيبيك إنه تم إجلاء 250 شخصًا من المنطقة كإجراء وقائي تحسبًا لحدوث تصدُّع في السد القائم على نهر الروج.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً