تستعد بلدية بللحمر التابعة لأمانة منطقة عسير؛ لإطلاق النسخة الأولى من «مهرجان العنب والفواكه الموسمية بالماوين بللحمر» يوم الإثنين المقبل، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بالسوق الشعبية بالماوين.
وقال رئيس بلدية بللحمر، المشرف العام على المهرجان المهندس عبدالله بن حسن الأسمري، إن التجهيزات لانطلاقة المهرجان اكتملت برعاية وتشريف أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، مضيفًا أن المهرجان يحمل في طياته العديد من الأهداف الاستراتيجية، يأتي على رأسها توسيع النطاق التسويقي لمنتجات مزارع الفواكه بالمنطقة وتمكين المزارعين من عرضها بالطرق المناسبة والتعريف بها لزوار المهرجان، وصناعة حراك اقتصادي واجتماعي يستقطب أهالي المنطقة.
وأضاف الأسمري، أن المهرجان يستقطب في نسخته الأولى أكثر من 50 مزارعًا بهدف تسويق محاصيل مزارع الفواكه الخاصة بهم كالعنب والرمان والتين، وغيرها من الفواكه الموسمية.
وتقام على هامش المهرجان، عدة ندوات عن الفواكه في المنطقة وطرق زراعتها والاهتمام بها، بالتعاون مع فرع وزارة الزراعة بمنطقة عسير، بالإضافة لإقامة معرضين مصاحبين للمهرجان أحدهما لعرض الأدوات والآلات المستخدمة في الزراعة قديمًا وحديثًا، والآخر لعرض الصور التاريخية لقرى الماوين.
