حذر الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، من إهمال التحكم في ضغط الدم.
وأضاف «النمر»، عبر منصة (إكس)، أن «التحكم بالضغط من أقوى الوسائل المُثبتة لتقليل خطر الإصابة بألزهايمر بنسبة 16 %».
كان «النمر» أكد في وقت سابق، أن «الحرمان من النوم يرفع الشهية للطعام وتحديدا الدهون والسكريات التي ترفع الوزن بسرعة لأنه يرفع هرمون الجوع بنسبة 28 %».
إهمال التحكم بالضغط قد يُفقِدُكَ عقلك على المدى البعيد....لأن التحكم بالضغط من أقوى الوسائل المُثبته لتقليل خطر الإصابة بالزهايمر ١٦%.
— أ.د.خالد النمر (@ALNEMERK) June 13, 2026
المرجع:
Lancet Neurol. 2019 Nov 6;19(1):61–70. pic.twitter.com/5YYTkqVipO
