بادرت ولايات أمريكية (كاليفورنيا وميشيجان وأوريجون وواشنطن) بفرض الإغلاق الجزئي واتخاذ تدابير حازمة بعد ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في مختلف أرجاء البلاد، مسجلةً أكثر من مليون إصابة جديدة في أقل من أسبوع.
وفيما أوقفت المطاعم تقديم خدماتها، فقد طلبت سلطات شيكاغو من السكان ملازمة منازلهم في محاولة للحد من انتشار الجائحة، وأوصت بلدية شيكاغو، سكان المدينة البالغ عددهم 2.7 مليون نسمة، بتجنب الخروج إلا للتنقلات الضرورية مثل المدارس والعمل، وعدم استضافة مدعوين وإلغاء الاحتفالات.
وفي نيويورك، أعلنت السلطات المحلية أنها ستفرض تدابير إضافية على المطاعم، على أن تبقى المدارس مفتوحة.
يشار إلى أن كبير مسؤولي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، قد حذّر من أن أوامر الإغلاق والحظر، قد تعود لاحتواء الارتفاع المتواصل في حالات الإصابة بالفيروس.
