حقق علماء بريطانيون اختراقًا علميًا جديدًا عشرات الملايين حول العالم، عندما أثبتوا فاعلية دواء يسمى «دونانيماب» في علاج مرض ألزهايمر.
وقال العلماء، إنهم خلال تجاربهم الخاصة بالدواء الجديد لن تسوء أعراض نصف المرضى لمدة عام على الأقل، وكانوا أكثر قدرة على إجراء المحادثات وإدارة أموالهم، أو الاستمتاع بالهوايات أكثر من الأشخاص الذين لم يعطوا الدواء الذي يعمل عن طريق تحطيم لويحات "الأميلويد" الضارة التي تتراكم في الدماغ.
ونقلت صحيفة بريطانية، عن مدير الأبحاث في جمعية ألزهايمر بالمملكة المتحدة الدكتور ريتشارد، من عدم وجود أدوية جديدة لمرض الزهايمر، أصبح لدينا الآن عقاران جديدان محتملان في غضون اثني عشر شهرًا فقط، مشيرًا إلى أنه قد تكون هذه بداية نهاية مرض ألزهايمر.
