صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

استشاري: ٦ أضرار صحية على الأطفال من استخدام الموبايل أكثر من ساعة يوميًا

فريق التحريرالسبت 20 يونيو 2026
Xf
استشاري: ٦ أضرار صحية على الأطفال من استخدام الموبايل أكثر من ساعة يوميًا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

حذر استشاري وبروفيسور أمراض القلب وقسطرة الشرايين بكلية الطب، د. خالد النمر، من الأضرار الصحية المترتبة على استخدام أجهزة موبايل أو ايباد بعمر ٥ سنوات أكثر من ساعة يومياً.

وأشار النمر عبر حسابه على منصة "إكس" أن الأدلة العلمية تُثبت الارتباط بـ 6 أضرار صحية تشمل:

١.اضطراب النوم ونقص الميلاتونين

٢. نوبات الغضب عند انتزاع الجهاز

٣. الاجهاد البصري وخطر قصر النظر

٤. تشتّت الانتباه وضعف التركيز

٥.ضعف المهارات الاجتماعية

٦.الخمول والسمنة

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً